الجمعة، 14 ديسمبر، 2012

أفكار وتساؤلات في الحب

أن تعشق امرأة في هذا الزمن المجنون ، يعني أن تسافر نحو المجهول ، تضع قدما أمامك وبالأخرى تتأرجح إلى الخلف ، ولا تدري أيهما سيقودك إلى قلبها ، فعودتك تعني أن يظل حبك مختبئا بين حقائب قلبك ، وذهابك إليها قد يكون سببا في إغلاق معابر حدودها العاطفية في وجهك .

المرأة لا تعشق بعيونها ، بل تعشق بأذنيها ، ولهذا فهي تختار دوما رجلا يقول ما لا يفعل .

موهبة الرجل وتفوقه في مجال علمي أو أدبي أو رياضي أو فني ، يجعل المرأة في أوج دهشتها منه ، ولكن إذا وقع في براثن حبها ، تتعجب من لهفتها في الماضي على الحديث معه ، فقد اكتشفت أنه كغيره من الرجال ، يذوب قلبه سريعا كقطعة السكر في الشاي ، بعد حركة خفيفة من ملعقة أنوثتها .

كلما أظهر الرجل سخريته وعدم اكتراثه بالنساء ، كلما زاد ذلك من إصرارهن على ملاحقته والإيقاع به في كيد أنوثتهن ، وحين يستسلم قلبه وترفع شرايينه الراية البيضاء ، يبدأن بالبحث عن فريسة جديدة لمطاردتها .

المرأة تختار الرجل المفتول العضلات ولا تختار الرجل النافر بالعقل والذكاء ، لاعتقادها بأن الأول سيحفظها ، والثاني سيكون سببا في مذلتها .

النساء كقنوات التلفاز الفضائية ، منها من تشيح ببصرك عنها من أول ثانية ، ومنها من تتأملها قليلا ثم لا يستدعيك عندها البقاء ، ومنها من تعكف على متابعتها طيلة الليل والنهار ولا تسأم منها قط . 

المرأة التي تهاجم الرجال وتنادي بالمساواة وتشتكي الاضطهاد من المجتمعات الذكورية ، هي من أشد أنواع النساء لهفة على قلب رجل يناديها للحب .

حين يعيش الرجل في وحدة عاطفية يكون حكيما ، فإذا صادف امرأة وحاول التقرب منها أصبح حالما ، و حين تعده بالحب يغدو عاشقا ، وعندما تهجره وحيدا لا يعود إلى سيرته الأولى ، بل تكون ذكرياته معها سببا في تهجين مراحل دورة حياته السابقة ، ليعيش ضربا من الجنون .

إذا طمست اسمي من أوراق ذاكرتك ، فتذكري أن اسمك هو عنوان كتاب ذكرياتي في مصنفات أيامها التي تحدثت عن الحب . 

هناك 27 تعليقًا:

  1. ولهذا فهي تختار دوما رجلا يقول ما لا يفعل

    not the generations to come ya
    Ashraf!

    They r not intereszted {any more} in dissolving us like sugar!

    -the pessimist, in love and beyond-

    ردحذف
    الردود
    1. صديقي هيثم :)

      كلامك صحيح ...ولكن النماذج التي لا أزال أراها أمامي حتى هذه الأيام تؤكد أن سرعة التأثر العاطفي لدى المرأة تعتمد بشكل أساسي على مهارات لسان الرجل إذا ما تم استثناء جيوبه من نقاشنا هذا :)

      كل الود

      حذف
  2. رائعه كالعاده ^_^ !!
    ولأخي هيثم أقول : ما زال هناك من هي خارج حدود هذا الزمان والمكان من هي قادمة من زمن ليس هو زمنها وتوقيت خارج عن توقيتها !!قادمة من كوكب آخر !! وبقاموسها فقط لم ينتهي زمن الإنتظار الجميل لساعي البريد ومازالت تحتفظ بمفتاح صندوق بريدها سراً وتسابق الأهل لفتحه كل يوم على أمل أن تكون هناك رسالة تائهة من حبيب غائب !! أو لعله الغراب يسابق البرق خلسة لوضع رسالة موجهة لها من حبيب مجهول لصندوق بريد رقم "55" ....تمشي كل يوم لصندوقها بخفة ونشاط :-)نعم ما زال في زماننا هذا من يعيش خارجه !!

    ردحذف
    الردود
    1. الأمل معقود على هؤلاء :) - للأسف عددهم في تقلص!

      حذف
    2. اورانج :)

      صدقا ذهبنا مع وصفك الرائع لهؤلاء الفتيات في خيالاتنا إلى زمن جميل ... كان فيه كل شيء وعلى الرغم من بساطته (( جميل )) ... أضم صوتي لصوت أخي هيثم وأتمنى أن لايكون عددهم في تقلص :)

      لك مني كل الود

      حذف
    3. إن خليت بليت يا جماعه تفائلوا فإن بالحياة أمل :-)))

      حذف
  3. كلام كتير حلو يا اشرف انا معك باللي حكيتو اعتقد انك لخصت كل جوانب المرأة العاطفية
    I love it

    ردحذف
    الردود
    1. نور :)

      يكفيني أن كلمات التدوينه قد أعجبتك يا نوارة المدونه :)

      لك مني كل موده

      حذف
  4. المرأة لا تعشق بعيونها ، بل تعشق بأذنيها ، ولهذا فهي تختار دوما رجلا يقول ما لا يفعل .

    اخي اشرف
    هذا كان زمااااااان
    اليوم لكيّ تعشق المرأة رجلاً عشقاً حقيقيّا لا بد من ان تستعمل حواسها الخمس بالاضافة الى الحاسة السادسة وهيّ حاسة خاصة بالعمليّات الحسابيّة المُعقدة

    الباقي اتفق معك
    ويوما ما انا كتبت
    WOMEN LIKE TV CHANNELS
    زعلوا مني وقالوا معقولة انك بتفكر تغيّر المرأة كما تغير القنوات التفزيونية
    واضطررت للتوضيح كما اسهبت انت

    دمت بخير

    ردحذف
    الردود
    1. أستاذنا الكبير يوسف :)

      لعل هذا الحرص المبالغ فيه من قبل المرأة عند الاختيار هو ما تسبب في حدوث أزمة ثقة بالنفس لدى الرجل وأنا أتحدث هنا تحديدا عن الشباب العربي ... لقد شاهدت العديد من النماذج الذين يهربون خلف شاشات الحاسوب ويتمكنون وبكل براعة من سرقة قلوب الفتيات بمهارات الكلام والحديث ولكن عند مواجهتهن في الواقع ينتهي كل شيء وهذا ما قصدته من وراء عبارتي في التدوينه :)

      أما فيما يتعلق بقنوات التلفاز فصدقا كم أنا سعيد أن تقاطعت أفكاري مع كاتب مخضرم وناضج في تفكيره وخبير في الحياة مثلك يا أستاذ يوسف :)

      لك مني كل التقدير

      حذف
  5. Although what you described can be true in some cases,we can say that it also applies to men ..

    Men these days also pursue girls with certain social and financial status, they pick the very young and the one that looks like a fashion model regardless of love or whether this person is fit to be a wife and a mother!!
    So both genders are guilty of playing this game!!

    You have to be fair Ashraf :)
    Nice as usual !

    ردحذف
    الردود
    1. أنا أعترض!

      هذا الكلام (يفضح) جنسنا في وقت لا نحتاج فيه لمزيد من التشهير :)))))))

      الرجاء حذف التعليق و الكطالبة باعتذار *نكشة*

      حذف
    2. نورا :)

      يعني في البداية أنا معترض مع هيثم وبدي انظم أنا وياه اعتصام تدويني مفتوح بخصوص هالتشهير :)

      طبعا أتفق مع الكلام الذي قلته وأبصم عليه بالعشره وصدقا ملاحظتك في مكانها فعنوان التدوينه كان افكار وتساؤلات في الحب وكان يتوجب أن أضيف عند الرجل على سبيل المثال ولكن لأنني لم أفعل .. كان يتوجب أن أتناول الأفكار من وجهة نظر الطرفين معا وأن لايكون هنالك محاباة لطرف على حساب طرف آخر :)

      خلص سماح هادي المرة يا مدونتنا البيروتيه :)

      لك مني كل موده

      حذف
    3. *هيثم يحضر يافطات الاعتصام*

      حذف
    4. هيثم :)

      واحنا معاك خلينا انشوف اخريتها مع جماعة حوا :)

      حذف
    5. بس مش يصير فيّي هيك!
      http://www.alghad.com/index.php/afkar_wamawaqef2/article/31255/%D8%AA%D8%A7%D9%85%D9%84-%D9%81%D9%8A-%D8%B3%D9%84%D9%88%D9%83%D9%86%D8%A7-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D9%85%D8%B9%D9%8A.html?sd=10
      +
      أخاف الرشاوى كعكية الطابع!
      هههههههه

      حذف
  6. صباح الخير أشرف
    الموضوع ممتع ...ممتع جداً وسبحان الله مهما تحدثنا وكتبنا عن آدم وحواء لا نمل ابداً ولا نكتفي من الحوار .
    اول شي...انت نفدت ولحقت حالك بتوضيح فقرة المرأه كالقنوات التلفازيه الفضائيه والا لكنت اعترضت عليك بشده كما اعترضت سابقا على ابو عمر عندما كتبها بدون توضيح :)

    تاني شي فان المرأه يا عزيزي قد تعجب بالرجل الرياضي أو مفتول العضلات أو المتميز في محيطه و تندهش او تنبهر به كما قلت انت لكنه يبقى اعجاباً وانبهاراً فقط ...أن تعجب بفكره أو بعضلاته أو بأنجازاته شيء, وأن تعشقه شيء آخر مختلف تماماً وهذا ((للاسف)) ما لا يميزه معظم الرجال فالاغلب عندما تبدي المرأه اعجابها بشيء ما يخصه يعتقد أنها"تموت في دباديبه" او انها في طريقها الى ذلك :))
    العشق حاله متطوره جداً عند المرأه...لا تصل اليها بسهوله و لا يوجد شيء محدد استطيع أن أذكره هنا يعد من أسباب عشق المراه لرجل معين ...هي خلطة اشياء متنوعه ومتغيره عند كل أمرأه على حده.
    لكن ما استطيع ان أؤكده أنه لا العضلات ولا الشكل الخارجي ولا المواصفات الماديه لها علاقه بالموضوع.

    ردحذف
    الردود
    1. "حاله متطوره جداً"

      :سمايلي يفكر:

      حذف
    2. ﻳﺎ ﺭﻳﺖ ﺳﻤﺎﻳﻠﻲ ﻳﻔﻜﺮ ﻛﻤﺎﻥ ﺑﺎﻟﺴﻂﺮﻳﻦ ﺍﻟﻠﻲ ﻗﺒﻞ ﺣﺎﻟﻪ ﻣﺘﻂﻮﺭﻩ ﺟﺪﺍ ... ﺍﺣﺴﻦ ﺍﺿﻂﺮ ﺍﺑﻌﺘﻠﻪ ﺳﻤﺎﻳﻠﻴﻪ ﻣﺸﻜﻠﺠﻴه ##

      حذف
    3. تا أفهم ال 3 كلمات بالأول!

      بدك إياني أزاكر و انجح!

      حذف
    4. :)

      والله يا هيثم شايفلك نيسانة التدوين غابت وغابت بعدين رجعت مشاء الله بقوة ... فعشان هيك أنا رأيي خلينا نزاكر منيح من هلأ :)

      عزيزتي نيسان ...عوامل الانبهار والدهشة هي ما يطلق عليه في علم النفس (( تأثير الهاله الأولى )) وهذه العوامل ترتبط بشكل رئيس بوجود ميزة ما لدى الرجل بصرف النظر إن كانت مرتبطة بالأمور المادية أو الشكل الخارجي أو الانجازات ولكنها تكون من العوامل المحفزة لاشتعال شرارة الحب لدى المرأة بسبب كونها تتقاطع مع طموحاتها ورغباتها التي تتمنى إيجادها في شريكها من الجنس الآخر ... أنا اتفق معك بأن هناك فرق ما بين الاعجاب والعشق ولكن الخيط رفيع جدا بينهما ... أنا لا اتحدث هنا عن الرجال الذين إذا القت عليهم فتاة تحية الصباح يعتقدون أنها هائمة في حبهم ... فهؤلاء الرجال هم نمط وبلا شك شائع وجدا في مجتمعاتنا ... بل حاولت الإشارة إلى مبدأ التأثر بالمواصفات المادية على حساب المواصفات الروحيه كمدخل للعشق في هذا الزمان وهذه هي الحالة الأكثر شيوعا في هذه الأيام من وجهة نظري المتواضعة :)

      لك مني كل التقدير

      حذف
  7. يا الله ...هيك حسستوني اني بدي امتحنكم :(
    لا تزاكروا ولا تتعبوا ...خلص روحوا... انتوا التنين ناجحين ....كل واحد في مجاله :P

    ردحذف
    الردود
    1. بهدلة ضمنية لحضرتي :أييييييييييييييي:

      في مجاله!!!

      هممممممممممم

      *عودة للتفكير*

      حذف
  8. مشكوووور .. وتسلم ايديك على الموضوع الممتاز
    umzug-Transport
    Räumung-bookmarks

    ردحذف