الخميس، 21 مارس، 2013

العزول

أحيانا تجد نفسك مندفعا إلى مواقف شديدة الحرج ، وتحاول جاهدا أن تبحث عن سبيل للخلاص غير المبرر لذنب لم تقترفه بالضرورة ، وأنت لا ينقصك الحياء ولا سرعة البديهة النافذة عبر المصادفات ، ولكن لا تدري إن كنت السبب المباشر أو غير المباشر في امتعاض كل فتاة لحظة خلوتها العاطفية ، وكأنها تود لو أن الأرض تنشق وتبتلعك في جوفها السابع ، بعد تواجدك كضيف ثقيل الظل لم يكن مدعوا في أي حال من الأحوال على مأدبة عشقية أعدتها لحبيبها المفترض .
 
فحين كنت تغط في سبات عميق قبل أن تتأهب الشمس للغروب بعد يوم عمل شاق ، أيقظتك رسالة غير متوقعة على هاتفك المحمول شبه المهمل ، يستجديك فيها صديقك الصيدلي كي تحضر إليه مسرعا في مناوبته الليلة ، لعلك تزجي عليه وحدته في جوف الليل الراكد ، وعندما تطرق باب الصيدلية شبه المغلق ، يستقبلك وهو يحاول جاهدا أن يخفي ملامح توتره التي لم تعلل أسبابها على وجه الدقة ، حين كان يستدرجك من حديث ويمضي بك إلى حديث آخر ، دون توجيه دعوة صريحة لك بالدخول إلى الحجرة الخلفية المتوارية خلف الصفوف المكتظة بعلب الدواء ، وفجأة ينبعث من هناك صوت أنثوي بسعال مفتعل ، وهو لايزال يسألك عن أخبار لا تعنيك على كل حال ، ولكنها كانت كافية لك كي تفهم الرسالة المخفية بين سطور الكلام المتواتر هنا وهناك ، فتودعه على أمل لقاء قريب ، بعد استعانته بكل الجمل المسبوقة بصيغ بلاغية للإعتذار عن سهرة استحالت فيها وحدته إلى ليلة حب كان فيها عاشقا وكنت فيها أنت العزول .
 
وبعد يوم وشبه ليلة ، تذهب في زيارة عائلية لتبارك نجاح ابنة شقيقتك على تفوقها في التحصيل العلمي لامتحانات الثانوية العامة ، وتجتمع في رفقة عائلية شديدة الازدحام ، فتبحث عن مكان لك للجلوس ، وتستكين راضيا في زاوية مهملة غير بعيد عن أحاديث لا ترغب في المشاركة بها كمنصت أو متكلم ، ولا يزال المهنئون يتوافدون ، حتى جاء أصغر أبناء شقيقك الأكبر ، متأبطا ذراع زوجة المستقبل ، ولقد هرع إلى مصافحتك والجلوس في الجانب شبه الخالي من المقعد الذي لم يكن شاغرا بعد ، مما كان سببا يدعو لكظم غيظ خطيبته وهي تضطر للجلوس على المقعد المقابل له ، وحينها تحاول جاهدا أن تقفل كل الأبواب المؤدية إلى أحاديث مشتركة بدافع الإشتياق غير المتبادل بينكما منذ أيام العيد المنصرم ، فنظرات خطيبته المشتعلة بنيران الغضب أحرقت بلهيبها الأرض من تحتك ، وأنت أصبحت في هذه الأيام معتادا على دور العزول الذي يرغمك عليه أقرانك من الرجال ، فتنسحب بهدوء غير مكتمل الحدوث ، وأنت تتعثر بأقدام تلك الفتاة وهي تنهض مسرعة للجلوس في مكانك ، ثم تخرج مودعا شقيقتك دون الالتفات خلفك ، ولا تدري أتضحك أم تبكي على دور العزول الذي يلازمك في هذه الأيام ؟   

هناك 19 تعليقًا:

  1. مساء الخير :)

    صاحب القصه ما اله غير حل من ثلاثه

    انه يستفيد من الموقف و يستغل جميع الاطراف المتضرره اكبر استغلال

    انه يعتزل البشر

    او انه يتأبط ذراع الحبيبه او زوجة المستقبل و يترك مكان العزول لغيره حتى يعبيه :)

    ردحذف
    الردود
    1. مساء الفل :)

      هو بصراحه شكلو رح يختار الحل التاني هادا إذا ما كان صرلو مده مختارو بس شو بدو يعمل ما عم بلاقي حدا يفهمو أو بمعنى اصح يستوعبو ويضمو تحت جناحو ... عم بحكي بالألغاز شكلي :)

      تحياتي وتقديري يا صديقتي العزيزه ويسبر :)

      حذف
  2. مرحبا اشرف
    كيفك ان شاء الله بخير ؟ بوست كتير حلو انا من رائي انه صاحب القصة مايشعر بالذنب ولا يسمي حاله عزول أبدا لانه هو اصلن مااله ذنب بالي صار معه مش هو اللي اتصل على الصيدلي وحكالو تعا عندي علشان لما يوصل عنده يلاقي عنده حبيبته ومش الحق عليه إذا هو راح يزور أخته أو قرايبه اول وهدك الشاب قرر يقعد جنبه ويترك خطيبته على الطرف التاني ، ولهديك العاشقة الولهانه اللي بأول البوست هو شو بعرفو أنها كانت بأحلام اليقظة ولا العشق تعاونها ، فنصحتي ما يهمه أبدا لانه هو ماله دخل بالعكس حاسه انه هو اصلن مظلوم بكل القصة .


    انا حابه احكيلك انه أسفة مقصرة ما بزور صفحتك صارلي فترة بس عندي وضعي الخاص والصراحة ممكن هادي رح تكون آخر زيارة لفترة انا على وجه ولاده بأي يوم هس رح أكون كتير مشغولة مع التوأم ، بس ان شاء الله لما يصحلي رح اعمل تعليق لو كل فتره .

    ان شاء الله دوم بخير

    ردحذف
  3. نوارة المدونة :)

    أنا بخير والحمدلله وسعيد جدا بالأخبار الحلوه اللي عرفتها بعد ما شفت تعليقك ...يعني عندك كل هالاخبار الحلوه وماجبتيلي سيره :)

    يارب تقومي بالسلامه... إنت والحلوين اللي جايين على الطريق :)

    بصراحه طار باقي الكلام من راسي عن الادراج بس وحياتك بس تقومي بالسلامه انشالله رح انزل ادراج خاص للتؤام :)

    كل الود والتقدير والاحترام :)

    ردحذف
  4. هههههه تسلم يااشرف ما بحكيلك انه مقصرة بس والله مؤ بيدي بس أكيد دايما بالبال ، ان شاء بس يجو البنات بخبركم وعد بس اهدأ ويهدأ بالي ، والله يطعم كل من بيده أطفال .

    ردحذف
    الردود
    1. نور :)

      الله يهدي بالك وتقومي بالسلامه ... انت والعرايس الحلوين انشالله :)

      وتدوينة النقوط خلص رح أبدا اجهز فيها :)

      الله لا يحرمنا منك يا نوارة المدونه :)

      حذف
  5. الجانب المضيء في الموضوع هو أن دور العزول ليس حصريا عليك وحدك يا أشرف هههه أعتقد كلنا في مرحلة ما لعبنا هذا الدور وكلنا - أو أغلبنا- نعرف تماما معنى أن تكون العزول..

    قد أطلت الغياب هذه المرة... شكلك سلمت الدور للذي بعدك :)

    ردحذف
  6. اهلا اهلا أسيل :)

    معك حق ... إذ على ما يبدو ان دور العزول هو شر ولا بد منه ... ولكن لعله ايضا يكون فاتحة دروب الى أدوار اخرى ... من يدري :)

    في الواقع هربت من هذا الدور ومن كل الأدوار الاخرى ولا ادري من الذي استلم راية هذا الدور من بعدي ... ففي هذه الايام أعيش في عزلة عن الدنيا وخلوة ابحث فيها عن ذاتي ):

    لك مني كل التقدير والاحترام

    ردحذف
  7. مرحبا اشرف
    كيفك ان شاء الله بخير ؟ ان شاء الله انك استمتعت بعزلتك اللي انا هس بحسدك عليها ههههههه لو عندي مجال ساعه عزلة بكون ألف نعمة ههههههه أكيد فهمت من كلامي انه توام البنات شرفو هههههه زي ما وعدتك أني رح أخبرك هلا صار عمرهم لحد آليوم خمس وعشرين يوم ان شاء الله يعطيهم طولت العمر يارب ويرزق كل مين بنفسه أطفال ، صحيح انا بحكي لو يصحلي ساعه عزله وأنها بتساوى ألف نعمة بس والله الدقيقة معهم بتساوى مليون نعمة اه والله .
    بتمنى تكون بخير وترجع عن قريب أدون وانا ان شاء الله كل ما يصحلي ارجع واقرأ كلاماتك الرائعة .

    ردحذف
    الردود
    1. نوووووور
      الف الف مبروك و الف الحمد لله على السلامه يا قمر

      ان شاء الله بتفرحي فيهم كلهم

      حذف
    2. نور يا نور :)

      ألف الحمدلله على السلامه والحمدلله إني اطمنت عليكي وعلى العرايس الحلوين اللي نسيتي تحكيلنا شو سميتهم :)

      طبعا ويسبر سبقتني وهي دائما والله سباقة في كل المناسبات الاجتماعيه واللي انشالله تكون على الجميع مناسبات خير وافراح وسعاده يا رب :)

      ألف مبروك يا نور وانشالله بتربو في عزكم يارب ومن هلأ إذا بتقبلي أنا بتشرف اني اخطب لأبني عمر ونحجز من هلا وحده منهم :)

      عن جد كتير انبسطت اني اطمنت عليكي :)

      كل الود والتقدير

      حذف
  8. حبيبتي ويسبر الله يبارك فيكي وعقبال ما نفرح بخبر عرسك ان شاء الله

    ردحذف
  9. مرحبا اشرف
    الله يبارك فيك يارب وعقبال عندك كمان الله يرزق كمان أطفال لانه عنجد الأطفال نعمة من الله لا تعوض الله يطعم كل محروم هد النعمة .
    طبعا حبيبي ويسبر سباقة للخير هاد سبحان دليل المحبة صحيح انه إحنا ما بنعرف بعض شخصيا بس والله شاهد بحبها في الله سبحان الله .
    ويا سيدي مش بنت على حسابك البنتين بتنشرف والله ، الله بس يعطينا طولت العمر علشان نشوفهم عروسات ونفرح فيهم ، ومشان أسماءهم فهي سلمى وليان .

    ردحذف
  10. بسم الله الرحمن الرحيم .. لا اله الا الله
    Umzug - Umzug wien

    ردحذف
  11. Do you have a spam issue on this blog; I also am a blogger, and I was wanting to know your situation; many of
    us have created some nice methods and we are looking to swap techniques
    with others, why not shoot me an e-mail if interested.


    Here is my homepage :: Generateur de Code PSN

    ردحذف
  12. مرحبا اشرف كيفك ان شاء الله بخير زمان كتير ما عملت بوست بتمنى الأمور تكون تمام لانه هي مو عزلة لفترة بسيطة هي مبين عليها قطيعة!؟!؟!؟!؟

    ردحذف
  13. عزيزتي نور :)

    انا الحمدلله بخير وبتمنى تكوني انت والأولاد بخير وصحة وعافية :)

    كتير مبسوط اني اطمنت عليكي :)

    وانشالله تكون الأيام الجاي ما فيها عزله ولا قطيعه :)

    كل الود والاحترام

    ردحذف
  14. شكرا على الموضوع المتميز
    Dank Thema Wohnungsräumung

    ردحذف