السبت، 19 فبراير، 2011

قصة مدون

كان ياما كان ، وفي ذات ربيع من نيسان ، كان هناك أشخاص يجتمعون في بيت إلكتروني يدعى (( Blogger )) ، يتبادلون فيه الآراء والأفكار ، ويسردون مشاهداتهم وملاحظاتهم اليومية ، أو يستعرضون تجاربهم الشخصية وخبراتهم الحياتية ، فأحيانا تجدهم يتشاركون في ذكريات جميلة من الماضي البعيد ، وتارة أخرى تجدهم يتحدثون عن أحلام وأمنيات مستقبلية ، أو عن مناسبات وأحداث لحظية ، فتجد أقلامهم تخط وفي كل لقاء يجمعهم ، أجمل معاني التواصل والتفاعل الإيجابي في مختلف الجوانب الإنسانية .

وفي يوم من الأيام ، طرق بابهم العنكبوتي أحد الأشخاص ، وقال لهم أنه كان يسكن في هذا البيت قبل مجيئهم ، ولكنه لم يكن يريد منهم أن يرحلوا ، بل أراد أن يكون واحدا منهم ، ويتشارك معهم في تلك اللقاءات الجميلة التي كانت تجمعهم .

مشرفة البيت (( Whisper )) وافقت على انضمامه ، ولكن شريطة خضوعه لفترة تجربة لا تقل مدتها عن ثلاثة شهور ، فإذا أثبت خلالها قدرته على اختراق قلوب الآخرين بكتاباته ، وبتواصله معهم ، فسيبقى ، وبخلاف ذلك ، سيتوجب عليه الرحيل والعودة من حيث أتى ، وليبحث حينها بين محركات البحث عن بيت إلكتروني آخر ، إذ أن مشرفة البيت وقتها لم تكن تعلم أنه إذا ما دخل بيتا إلكترونيا ، فالإبتسامة لن تفارق أهله أبدا .

في ذلك الوقت ، كنت قد تشاركت مع أصدقائي في الركن المخصص لي في بيتنا الإلكتروني ، بموضوع كان بعنوان (( خالفني يا سيدي )) ، ولم أنتظر يومها سوى تعليق واحد ، حتى حضر ذلك الشخص وبدأ يتحدث عن الموضوع ، بهرني بأسلوبه المختلف في الكتابة ومنذ اللحظة الأولى ، ولست أقصد هنا الحديث فقط عن جماليات العبارات اللغوية ، بل ما لفت انتباهي أنه زج ببضع كلمات في سطر كان يبدو فيه وعند وهلة القراءة الأولى في قمة الحزم والجدية ، ولكن تلك الكلمات التي دمجها بين السطور ، قلبت الموقف عندي رأسا على عقب ، فلم أجد نفسي إلا وأنا أضحك من أعماق قلبي وليس من أعماق حلقي وحسب ، كان السطر الذي كتبه يقول : (( تخوفي أن تتفاقم الأمور لحد الانفجار ويبدأ كل واحد بأخذ حقه بيده ... وأسنانه كمان )) .

وكانت تلك هي البداية ، فأينما ذهبت وأينما توجهت وأينما تجولت في أرجاء بيتنا الإلكتروني ، أجده في كل مكان ، وقد تغلغلت محبته في قلوب الجميع ، إذ كانت لديه قدرات مذهلة في التواصل معهم ، وكأنه يعرفهم منذ زمن بعيد .

والأجمل من هذا كله ، أنه كان استثنائيا بثقافته التي كان يملكها ، فهي لم تكن سببا في تشبثه بمنصة الغرور والتعالي على الآخرين كما هي حال العديد من المثقفين في هذه الأيام ، بل إن فهمه وإدراكه الصحيح للعلم والمعرفة والثقافة ، كانا دربه الممهد لإتقان فن محاكاة كل صنوف أهل بيتنا الإلكتروني ، وهذه موهبة ربانية لا تؤتى إلا لذي حظ عظيم .

سألني أحد الأشخاص في يوم من الأيام عن سر ذلك الشخص ، فأجبته : (( هو عبقري ، والسبب أنك عندما تتواصل معه سواء بقراءة مايكتبه في زاويته أو عند متابعة ما يكتبه في زوايا الآخرين ، تجده يتمكن من الإنتقال بمشاعرك وبعذوبة لا متناهية من رتابة السأم إلى مطلق الإثارة ، ومن كآبة الأحزان التي تعصف أيامنا إلى واحات الهدوء والراحة والإبتسام ، ومن حالات مستعصية لفقدان شهية الكلام والتواصل إلى نهم الحديث والحوار ، إنه كائن اجتماعي مع مرتبة الشرف والتميز )) .

ولقد كانت النتيجة الحتمية لذلك ، أنه لم يكمل فترة التجربة ، إذ هب الجميع وبصوت واحد : (( هيثم منحبك )) .

هذا الإدراج إهداء متواضع مني لأخي وصديقي وزميلي الحبيب (( المدون هيثم الشيشاني )) صاحب مدونة (( تأملات غير آمله )) ، وأحيطه علما أن غيرته لم تكن في مكانها أبدا ، لأن مكانته عندي غالية وجدا .

هناك 27 تعليقًا:

  1. مساء الخير اشرف

    شكرا جزيلا على اللقب الجديد "مشرقة البيت" شرف كبير الي هاللقب من صاحب بيت متميز, ويكفيني شرف تواجدي بينكم, بين الطف و اعز الناس علي, بشكر البيت اللي جمعنا و عرفني على ناس مهما حكيت عن سعادتي بتواجدهم بحياتي لا يمكن اعبر.


    صديقنا هيثم المتواجد دائما لا يمكن تقرأ مدونه بتعرفها قبل او وصلتلها بالصدفه الا وتلاقي هيثم متواجد فيها بمتابعته و بتعليقاته.
    عنده طريقة متميزه بتحليلاته بمرادفات بتخاطب جميع الفئات لحتى يوصل المعنى بكل وضوح للقارئ.

    انسان واضح لا يخفي شيء, و بالعاده هالناس بتكون كتير قريبه من قلوب اللي حواليها لان صفاء قلبه بعكس على طريقة تعامله, هلأ صح كلنا بنتعامل من خلف الشاشه ولكن لابد ان العشره اللي بينا خلتنا نكّون ولو صوره بسيطه عن الشخص اللي قدامنا, هيثم من الاشخاص المريحين المرحين.

    وبما انّا كشفنا كل الاسرار ففي سر بدي احكيه, لاحظت تواجد هيثم في مدوناتكم قبل مدونتي, ولاحظت انه متابع و نشيط بالتعليقات و ولا فكر انه يزورني :( كرهته :) هو مش كره هو حقد طبقي بس ,انو ليش يعني, وبعد ما اقنعت حالي ان هو الخسران فجأه قرر يزورني, لا تتصور سعادتي بتواجده في مدونتي لاني متأكده اني تعليقاته راح تثري المواضيع و راح تفتح مجال لمناقشات جانبيه بالتعليقات لا اخفي اني بعشقها :)

    ملاحظه ع الهامش
    بعرف اني حندم على هالكلام لهيك بدي اطلب حقي باعاده صياغة التعليق في حال اجا هجوم جو تدويني من بعض الناس :)

    شكرا مرّه تانيه اشرف :)

    ردحذف
  2. عفريت الكلمة
    جميلة جدا كلامتك في حق هيثم
    وجميلة لمسة الاخوة التي غطت الموضوع والبسته رداء الوحدة والوفاء
    وانا كماتعلم يا عفريت من دعاة الاسرة الواحدة
    واشكرك على تعريفي بهذا الشخص المتميز الذي ساسعى الى زيارة مدونته دون شك
    اسفه على تاخري على مواضيعك ولكنني والله اتابعك
    فانت تعلم مكانة كتايتك عندي
    تحياتي لك ولهيثم ولWhisper

    ردحذف
  3. أشرف: و الللللله ما أنا عارف شو أكتب/أحكي
    قبل 10 جقائق تقريبا ً وصلني الرابط من "مياسي" على تويتر
    و قرأت و قرأت و كمان مرة قرأت و كل مرة كنت ... :)
    و بس
    إجتني -و صدقا ً للآن- قشعريرة "جووس بمبس" مع كل سطر

    كل سطر = سكر منك يا أشرف

    عنجد مو عارف شو أحكي

    و الله أنا الأسعد و المستفيد أولا ً و ثانيا ً و ثالثا ً من معرفتكم .. كلكم
    لن أقول إن عالم التدوين جزء مني لأن ذلك هو حالنا جميعا ً ... هي دائرة من دوائر حياتنا :) و لا أقل من ذلك و بالعكس... فهناك مجال لأن تكون "أكثر" أصلا ً بالتواصل الدائم

    طبشتني يا أشرف

    :))))))))))))

    تدوينة عني .. يااااااااااااااااااااااااااا للغرووووووووووووووووور

    :]]]]]

    و كون القشعريرة خفت شوي الآن فأنا عارف شو بدي أحكي

    "خلص! عرفت ليييييييييييييييييييييييييييش :) - كككككككككككككككككل هذا مشان لما آجي عالأردن و نطلع على إربد و نقعد بمكان .. إنو أنا اللي أحاسب، صح!؟ :pPpPpPpPpPpPPpP"

    بس على مييييييييييين!
    صدق ما بحاسب غير نادر - لأنو أخذ قرض من ويسبر .. و طويييييييييييل الأجل كمان زي ما عمو ويكيليكس خبرني للتو و اللحظة ...

    "مش لوول"

    *شهادة من شخص مرهف و ذي ذائقة مثلك أعتز و أعتز بها يا أشرف

    ردحذف
  4. ويسبر: speechless :)

    شهرزاد: بصراحة كل من يتابع مدونة أشرف يستحق المتابعة بدوره، و لكن لكثرتهم -ما شاء الله- فأنا مقصّر... :) *ينطلق لمدونة شهرزاد*
    :)

    ردحذف
  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    لفتة طيبة ، ومشاعر صدق نبيلة
    كل التقدير والاحترام

    ردحذف
  6. صباح الخير أشرف ...

    أشرف احنا مهما حكينا عن هيثم ما منوفي حقه، هيثم فعلا من الناس اللي بتدخل القلب من أول ما تحتك فيها ( سواء احتكاك الكتروني او احتكاك حقيقي)
    محترم ... خفيف الظل ... مرتاح ماديا كمان وهاي اهم نقظة !!
    60 الف ريال في الشهر ما شاء الله لا قوة إلا بالله، يعني عنجد لازم ينحب
    هو اي نعم ( ايدو ماسكة ) شوي ومش راضي يشتري تلفزيون بحجة انو حرام، وكمان بلش يلحن انو عزومة اربد علي، بس للأمانة الشب كويس
    بعدين ما في مدونة عربية أو اجنبية أو أي مقال في جريدة إلا بتلاقي فيها
    نفسي مرة ادخل مدونة ولا أقرأ مقال في جريدة وما الاقي اسمو !!!
    لكن صدقا وبعيد عن المزح انو هيثم من الرائعين واللي انا شخصيا تشرفت بمعرفتوا
    وشكرا أشرف على لفتاتك الحلوة اللي بتكتب فيها عن المدونين والاصدقاء بلغتك الراقية الجميلة ووصفك الحلو
    مرة كتبت عني ومرة عن ويسبر ومرة عن هيثم والخير على الطريق
    شكرا كتير أشرف
    هيثم حبيبي خلص لا تعيط قطعت قلبي

    ردحذف
  7. هيثم شخصية محترمة وطيوبة وودودة ورائعة رغم معرفتى بة عن طريق التدوين الا اننى لاحظت مدى صدقة وقلبة الابيض
    تحياتى لهيثم ووسبر ولك انت يا اشرف

    ردحذف
  8. Mar7ba ashraf


    I just want to say how nice person you are .mash Allah 3ailk, I honestly didn't read much for hithams ,I been to his blog of course but I like his way in commenting here and at Nader's blog that shows how smart person he is, and how much knowledge he has mash Allah, no wonder everybody comes to your blog all smart educated people samallah.

    Love the post lucky people :)

    Have nice day.

    ردحذف
  9. كتبت تعليق طويل كتير ( متل العادة ) و راح :(
    طبعا هيثم بستحق و مدونتك بتستحق ايضا كل الحكي اللي فوق ( غرت من هيثم انا :( )
    هيك بغيب شوي و برجع بلاقيكم بتتغزلوا ببعض
    ( معلش استحملني )
    انت اشرف شخص راقي و لهيك عم تقدر الناس بطريقة راقية
    طبعا التعليق كلو بعد اذن المشرفة ( الكبيرة بتاعتنا ) ويسبر
    تحية الكم كلكم

    ردحذف
  10. ويسبر

    أنت تستحقين أكثر من هذا اللقب بكثير ... ودعيني أقتبس ماقلته لأنه يعبر تماما عن مشاعر كل واحد منا ... فنحن جميعا نعجز بالفعل عن وصف سعادتنا بهذه العلاقات الطيبة التي جمعتنا معا وبإذن الله تعالى سنبقى كذلك دائما :)

    بخصوص حقك في إعادة صياغة التعليق ... حقك محفوظ وفي أي وقت بتشوفي حركة هيك أو هيك من بعض ناس بس خبريني عشان نتخذ الاجراءات اللازمه :)


    أتفق معك تماما في كل ماقلته بحق هيثم وهو بالفعل من الأشخاص المريحين المرحين :)

    مشرفة بيتنا ... كل الود لتواجدك الرائع بيننا دوما :)

    ردحذف
  11. شهرزاد التدوين

    لا أخفيكي أبدا أنني كنت ولازلت اتعلم منك الكثير حول معاني الأسرة التدوينية الواحدة ... هيثم بالفعل شخص متميز وأنت كذلك من المدونات التي لهن مكانة خاصة جدا جدا عندي وأرجوكي لا تعتذري عن التأخر في التعليق فأنا أعلم مكانتي عندك وأن تأخرك يكون لأسباب جوهرية ويكفيني دوما أن تطل شمس شهرزاد من أي مكان في مدونتي ... فإذا لم يكن من نافذة التعليق ... فمن شريط مدوناتي المفضله ... فأنت لا تعلمين كم كانت سعادتي كبيرة بعودتك إلينا وكم كنت خائفا أن لا تعودي للتدوين ... فنحن لا نستغني عنك أبدا يا شهرزادنا :)

    كل الود لحضورك الشهرزادي الجميل دوما :)

    ردحذف
  12. هيثم يا هيثم :)

    قبل ما ندخل في أية تفاصيل ... تحية خاصة لمياسي اللي بالفعل اشتقنالها كتير ...

    ندخل في موضوعنا ... القشعريره اللي صابت وانت عم بتقرأ هي نفس القشعريره اللي صابتني لما كنت بقرأ تعليقك قبل إدراجين وهي نفس القشعريره اللي صابتني من نادر قبل فتره ... شكلكم انتو التنين متفقين عليي :) بس أنا عن جد مهما قلت بحقكم رح أكون دايما مقصر لأن محبتكم عندي ما إلها حدود أبدا ...

    عالم التدوين بالفعل كما قلت هو دائرة جوهرية من دوائر حياتنا والتي لايمكن أن نستغني عنها أبدا... أتمنى يا صديقي أن أكون قد عبرت لك ولو بشكل بسيط عن محبتي الخالصة لك ... وبخصوص طلعة إربد وعشان أثبتلك حسن النوايا أنا اللي بدي أحاسب ... أي نعم أنت من شيوخ السعودية ومش عارف وين بدك تروح بالمصاري (( ما عم بحسدك أعوذ بالله )) بس مع هيك بتضلك ضيفنا وواجبك علينا :)

    وبعدين سيب نادر بحالو يعني حطيت عينك على القرض اللي أخدو ... حرام عليك يا زلمه ... قبل يومين لسى خبرني إنو ماعم بقدر يصرف الشيك لأنو ويسبر كاينه موقعه توقيع غير توقيعها المعتمد في البنك (( مش عارف بس إذا كانت الحركه مقصوده )) :)

    أنا يا صديقي من أعتز وأتشرف دائما بصداقتك الغالية على قلبي :)

    لك مني كل التقدير والاحترام والموده

    ردحذف
  13. أستاذي الحبيب محمد الجرايحي

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ... أشكرك وجدا على مشاركتك الجميلة لنا في هذه التدوينة ونحن بالفعل يا أستاذ محمد نتعلم من كتاباتك دوما أجمل معاني التواصل والتلاحم بيننا ... فأنت خير من يكتب في هذه المعاني الجميلة .

    كل الود لحضورك

    ردحذف
  14. صديق العمر نادر

    بصراحه مش عارف ليش حاولت أبعد عيوني عن الميزة الأخيرة اللي كتبتها عن هيثم وماقدرت ... يعني كل مابدي أحاول أركز على الصفات التانية اللي حكيتها عشان أبلش أكتب الرد برجع بطلع على الميزة هاديك ... يعني عن جد إنت يا نادر دايما بتضرب على الوتر الحساس ... فعلا بما إنو هيثم من شيوخ السعوديه ومرتاح ماديا فهاي أهم نقطه بالنسبة إلنا :)

    بس بتعرف أنا عن جد صرت خايف عليه من عيونا وأنت عارف يا أبو الندر عيونا ما بتصيب إلا شوي :)

    هيثم بنصحك هاليومين تقرأ المعوذتين كتير :)

    نرجع للجد ... كما قلت يا صديق العمر تماما فهيثم من الاشخاص الرائعين بالفعل ومهما كتبنا عنه فلن نوفيه حقه أبدا ...

    بالطبع أنا دوما يشرفني أن أكتب عن أشخاص رائعين مثلكم .. ممن لهم مكانة غالية عندي وبالطبع كما قلت الخير على الطريق انشالله تعالى ... وشهادتك بكتاباتي يا معلمي الأول لها مكانة لا تضاهيها مكانة أبدا :)

    كل الود والمحبة يا صديق العمر

    ردحذف
  15. يقطع شرك يا اشرف صدقني ما كنت بدي افوت ...مو عارفه ليش بتطلع من بره من الشباك بشوفكم شو كاتبين وشو عم تعملوا ...بحس انكم كلكم ما شاء الله عليكم اشطر مني وبتعبروا وبتحكوا كل الي بدي احكيه وبطريقه رائعه دامت اقلامكم ونبض قلوبكم ممحبتكم المهم ما كنت بدي اسجل الدخول بس مقالك هاد خلاني احط المفتاح وافتح وافوت بسم الله
    يعني بجد بيتنا جميل ويستوعب الكل لأنو الي متلنا تفضلوا عنا
    وأنته وهيثم وام عمر ونيسان وهبه ومياسي
    وانا وانته ودقي يا مزيكا بيجمعنا اشي واحد وهو نقاء القلوب والحب الي بيجمعنا في الله
    كلكم اخوة وابناء من كل المنابت والاصول تحت مظلة الاردن الحبيب
    ودقي يا مزيكا وهذا الاردن اردنا
    ويا هلا
    وركبي المنسف يا وضحه وامرسي الجميد يا نيسان وفلفلي الرز يا ام عمر
    بدنا نعمل احلى شوربة عدس

    ردحذف
  16. هبه فاروق

    في البداية أرحب بعودتك إلينا و صدقا كما قلت لجميع زملائنا وإخواننا الأحباء في مصر ... فنحن سعادتنا كانت مزدوجه ... الاولى بأنكم جميعا بألف خير والحمدلله تعالى على ذلك ... والثانية هي بنصر شعب مصر التاريخي الذي سطر للأمة العربية جمعاء أجمل الدروس وأروعها في التصميم والإرادة والثبات على المبدأ .

    أتفق معك في كل ماقلته عن هيثم وأشكرك من كل قلبي على تواجدك ومشاركتك لنا في هذه التدوينة المخصصة لصديقنا الحبيب هيثم :)

    كل الود والتقدير والاحترام

    ردحذف
  17. نوارة المدونة

    دائما تخجليني بكلامك اللطيف والجميل والرائع ... صدقا تجعلينني عاجز عن الرد وإيجاد الكلمات التي تليق بروعة ما تقولينه بحقي ... أشكرك ومن كل قلبي :)

    نوارة المدونة لا تنسي أنك واحدة منا ... وأنا شخصيا أعتبرك ملهمتي في الكثير مما أكتب ... فلطالما أتابع تعليقاتك باهتمام واستخلص من تجاربك العميقة في الحياة الكثير والكثير من الأفكار والتساؤلات التي أكتبها ... أنا لا أريد التحدث كثيرا عن مكانتك أنت بالذات لأنني مهما قلت لك فلن أعبر أبدا ... ولكن الأيام انشالله تعالى ستثبت لك أنك كنت ولازلت وستظلين الأولى دائما يا نوارة البيت كله :)

    لك مني خالص التقدير والاحترام والمحبه

    ردحذف
  18. جفرا

    دايما حظنا مو حلو وبروح التعليق الطويل علينا ... بس بصراحه تواجدك معنا بكفينا وبسعدنا وبشرفنا دايما وانت بتعرفي أديش انت غاليه علينا :)

    بالفعل هيثم يستحق الكثير وأنت أيضا من المدونات اللواتي لديهن مكانة متميزة عندي وكتاباتك كما تعلمين هي من أهم الكتابات التي أتابعها منذ بداية دخولي لعالم التدوين ولايسعني إلا أن أشكرك ومن كل قلبي على كلامك الرقيق بحقي وهي شهادة أعتز بها كثيرا :)

    كل الود لحضورك المحبب دوما

    ردحذف
  19. خلود يا خلود :)

    ليش عم بتطلعي من الشباك وماعم بتدخلي مع إنو إحنا كلنا بنكون دايما كتير مبسوطين لما تكوني معنا وبالعكس إنت أساسا وحده من أهل هادا البيت ودايما بسعدنا انكون كلنا متجمعين ونحكي ونتناقش ونعبر عن كل اللي في بالنا .

    أنت قلتيها وأنا بكررها معك إحنا جمعنا إشي واحد وهو نقاء القلوب والحب اللي جمعنا بالله وإحنا دايما رح انكون طبعا اخوة وابناء جمعنا تراب وطن واحد غالي على قلوبنا كلنا :)

    آه منك يا خلود شوقتيني للمنسف صرلي زمان ما أكلتو :(

    يسعد صباحك

    ردحذف
  20. هيثم يا شيشاني ......نيالك

    انا ما بجامل ولا بعرف اجامل ولا بحب اجامل
    بس كل اللي كتبو اشرف ...ابصم عليه بالعشره
    تستاهل هيثم...تستاهل كل اللي بيصير فيك:)

    اشرف...كعادتك ...تفاجئنا بكل ما هو جميل
    وما كتبته لا يصدر الا عن نفس طيبه واحساس راقي بمعنى التواصل الروحي الذي يجمعنا بصدق ونقاء بعيدا عن كل المصالح الماديه الخارجيه.

    الله يديم المحبه يا رب ويجمعنا دائماً على الخير.

    ردحذف
  21. نيسانة التدوين

    وهل من بعد كلام نيسانتنا من كلام :)

    أنت نيسانة البيت الذي يجمعنا وعطر وروده وأزهاره وربيعه الأخضر دوما :)

    ولايسعني إلا أن أضم دعوتي لدعوتك بأن يجمعنا رب العالمين دائما على الخير والمحبه وكما قلتي الشيشاني بيستاهل كل اللي بيصير فيه :)

    كل الود يا نيسانتنا الأجمل :)

    ردحذف
  22. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  23. الأخ غير معرف

    مدونة أفكار وتساؤلات ليست مدونة دعائية لمقالات أحد ...

    ردحذف
  24. محمد الجرايحي / نادر / هبة / نور / جفرا / خلود / نيسان ... و أكيد أشرف

    الشكر الجزييييييل
    و بس !
    :)

    * نور: أكثر من مرة بنحاول ندخل عمدونتك بس مغلقة :)

    ردحذف
  25. أنــا خصوصي تأخرت بالرد لإنو بدي أقرأ بالأول الناس شو بدها تعلق ولقيت إنو فعلا بشابهوني بالإشي اللي كنت بدي أحكيه .....
    ما بتذكر كيف أول مرة قرأت إلو تعليق أو وين بس بتذكر وقتها إنو كيفت كتيير بصراحة إنو أشوف مدون نشيط وفعّال في عالم التدوين بقربلي كونو شيشاني وأنا شركسية ...بحكي الصراحه :-)
    بالبداية كان أسلوبه بالتعليق غريب عليّ شوي ما كنت فاهمته كتيير !!!مرات أقول شو قصدو؟! وعالأغلب ما كنت أفهم عليه !!! يمكن لإنو ما تعودت كتيير إني أشوف خفيفي ظل حوالي ...بس مع الوقت فهمتوا وعنجد صرت ألاقي تعليقاته بضحك كتير وما عندوا شي مخبى بحكي اللي بقلبه شو ما كان بطريقة مهذبة إذا كان بخالفك بالرأي ..... بعلّق على كل المدونات وفعلا ما في مدونة ما بتلاقي لهيثم فيها تعليق ....بعّلق وبتابع حتى لو إنت مقصر معاه بالتعليقات زي حضرتي :) ما عندوا وحده بوحده ....
    هيثم ...بتستاهل عنجد كل خير وجزاك الله كل خير على كل كلمة حكيتها هون أو هناك رفعت من معنويات مدون أو نصحته بشي :)
    وأشرف يعطيك الصحة يا رب واللفته الحلوه هاي منك ...بس سؤال :)
    شو قصت اربد معكو ؟؟ ننزل على اربد ؟!! بتتركوا عمان وبتتمشوروا باربد :)

    ردحذف
  26. orangee

    الله يعافيكي ... تسلمي يا رب ... بالفعل كنت أقرأ ما كتبته عن العزيز هيثم وبين كل كلمة وكلمة أود لو أن أصابعي تدخل إلى الشاشة لأبصم بالتأييد المطلق على كل ما قلته :)

    أما بخصوص طلعة أربد فهادي لازم هيثم يحكيلك عنها لأنو تكاليفها رح تكون عليه :)

    كل الود لحضورك الجميل دوما

    ردحذف
  27. orangee
    يا برتقالية شكرا ً إلك :)

    و بالنسبة لإربد فهاي أسرار خطيرة لا يصح الإفصاح عنها! :P

    "لأنو إحنا أصلا ً مش عارفين شو القصة!!!!" :]

    ردحذف