الثلاثاء، 6 يوليو، 2010

حرب غير متكافئة على قلب امرأة

(( يتمنى الرجل دائما أن يكون الأول في قلب المرأة بينما تتمنى المرأة أن تكون الأخيرة في قلب الرجل )) بتلك الكلمات قطع لحظات الصمت التي سادت جلستهما بعد العديد من الأسئلة التي توالت عليه منها وهي تسأله عن سبب صمته المفاجىء ، وماكانت تلك الكلمات التي قالها سوى سببا في المزيد من حيرتها عما يجول في خاطره .

هي لا تدرك مقدار محبته وعشقه لها على الرغم من إنه يدري أن موت خطيبها السابق لايزال يطارد سعادتها التي لا تكتمل معه بمجرد أية مداعبة لذاكرتها التي ترفض الانعتاق من سجن الماضي .

كم نصحه الأصدقاء قبل التقدم لخطبتها والذين شهدوا تفاصيل رواية عشقها الكبير وحزنها الأكبر عند وفاة ذلك الشاب ، ولكنه رفض الاستماع لهم وتشبث بأشعار نزار وتغنى بها على أنغام الساهر قائلا : (( أتحدى كل من إلى عينيك يا سيدتي قد سبقوني )) .

كان يتجنب كل منعطفات ذاكرتها ويحاول أن يرسم معها أياما أجمل لعمر لم يولد بعد ، فهو قد استبدل تاريخ شهادة ميلاده بيوم خطبته عليها بينما هي ارتبطت به بتاريخ لا يزال مجهول المعالم على خارطة الوقت ولكنها كانت دائما تشعر بالأمان والراحة وهي معه .

كثيرا ما كانت تتلعثم في تلفظ اسمه وذلك لأن قلبها كان يصر على إجبار لسانها على مناداة الماضي في كل لحظة وحين ، وهي كانت تحاول جاهدة أن تضع الحواجز والقيود أمام مقصلة صوتها التي توشك دائما على تنفيذ حكم الإعدام لقلبه المتيم بعشقها .

كم كان يكره ذلك الدفتر الأحمر الذي لايفارقها أينما ذهبت والذي تحتفظ فيه بكل خواطرها وأشعارها التي كتبتها لذلك الشخص الذي يفرض حضوره في أية جلسة تجمعهما ويكون شريكا ثالثا يقطع أية خلوة عاطفية محتملة الحدوث بين قلبيهما .

هل كان اليأس الذي بدأ يتسلل إليه من شرفة الحب المستحيل ؟ أم أنه قال تلك الكلمات محاولا مواساة قلبه الذي لم يعد قادرا على مقاومة عشقها الذي يرفض تغيير مسار وجهته ؟

ولكنها وبشكل مفاجىء تقول له : (( أحقا تغار من رجل ميت ؟ )) فأجابها بشجاعة المحارب الذي يرفض الاستسلام على الرغم من إدراكه للحظة هزيمته : (( بل أغار من قلبي الذي وحده يحبك أكثر مني )) .

الكثير من الرجال يعانون من هذه المشكلة عند ارتباطهم بفتاة سبق لها الزواج أو الخطبة من شخص آخر وبخاصة إذا كان هنالك فرص محتملة للقاءات اجتماعية تفرضها الظروف في بعض الأحيان ، وفي الواقع أن المرأة تعاني في هذا الموضوع بشكل أكبر من الرجل ، والسبب أن بعض الرجال يصور لهم خيالهم أمورا لا تكون سوى أوهام وظنون أن المرأة لايزال في داخلها مشاعر دفينة لذلك الشخص السابق والحقيقة أنها تحاول جاهدة لكي تثبت للرجل طوال الوقت أنها بريئة من تلك الظنون والأوهام التي تقطن في عقله .

وأعتقد أن بعض النساء لديهن ميول تشابه لحد كبير تلك النوعيات من الرجال في حال كان الموقف معاكسا ، ولكني أعتقد أن المشكلة تكمن وبشكل رئيس في ثقة الشخص بنفسه وبقدراته في فرض هيمنة محبته على قلب الطرف الآخر وذلك فإذا كان الشخص الذي يرغب بالاقدام على خطوة الزواج من امرأة سبق لها الارتباط ولايجد في نفسه أنه يمتلك أسلحة الثقة بالنفس في جعل عصره ذهبيا في حياتها ، فمن الأفضل له أن لايقترب من تلك النيران التي لايستطيع إخمادها بدلا من أن تحرقه وتحرقها .

هناك 35 تعليقًا:

  1. صباح الخير اشرف

    اختصرت اللي بدي احكيه بآخر فقرة :)

    " ولكني أعتقد أن المشكلة تكمن وبشكل رئيس في ثقة الشخص بنفسه وبقدراته في فرض هيمنة محبته على قلب الطرف الآخر"

    وما بننكر ان الموضوع بعتمد عالشخصين اكيد و المفروض انهم بس يبدو حياتهم الجديده يعرفو ان كل شي قديم التغى و انتهى بحياتهم و بحياة الطرف التاني

    مشاعر الغيرة اللي مثل هاي بتكون دمار لاي علاقه و بكون فيها اذى للطرفين

    ردحذف
  2. أشرف، أنا بصراحة ما حأعلق الآن. بدي أقرأ التعليقات على إدراجك الممتاز لليوم.

    ردحذف
  3. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

    ردحذف
  4. I didn't know that there are men who accept to get married to a women who loves somebody else!!!! This is really strange, because I don't think that man is that romantic, just accepting to be with or around the women he loves without she being loves him completely or even her heart with somebody else. I wonder where we can find such man!!!!!!!!!!!

    And yes if that kind of men exists, I think he has to be confident enough to make her love him and forget her previous love. Or he can just wait for her heart to heal.

    Best wishes
    S

    ردحذف
  5. إلى ويسبر وهيثم

    صباح الخير :)

    أعتذر منكم وبشدة عن اختفاء تعليقاتكم من صفحة المدونة وصدقا أنا أعمل على معالجة المشكلة التي لا أعرف سبب حدوثها .

    أرجو أن تتقبلوا إعتذاري الشديد

    نهاركم سعيد

    ردحذف
  6. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  7. شوف يا خوي يا أشرف، اللي بترضى فيه ويسبر كتعويض أنا برضى فيه :]]]]

    (ويسبر... خليكي "شوي" لئيمة، عاقبيه بضريبة مثلا ً) :$

    ردحذف
  8. انا بغير استقالة الوزاره ما برضى :)

    منيح اللي فيه اشتراك بالايميل علشان تبين التعليقات هناك..... وانا ممكن استقبل اي اقتراحات تعويضيه بتلاقيها مناسبه هيثم....يعني انت اكيد بحكم انك بالسعوديه الصورة اوضح عندك و الخيارات اوسع :)

    ردحذف
  9. إلى ويسبر وهيثم

    أنا بعلن استقالتي الفورية إذا استمرت المشكله وبصراحه مارح ادفع لحدا أي قرش تعويض وهاد آخر كلام عندي :)

    ردحذف
  10. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  11. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  12. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  13. أعتقد انها بمجرد ارتباطها بشخص جديد أنها يجب ان تحترمه وتحترم العقد المقدس بينهما .. فهذه خيانة حتى لو كان ميتاً .. صحيح اننا بشر ومشاعرنا ليست بيدنا لكن عليها ألا تظهر اي مشاعر تجاه الماضي حفاظاً على رجلها الحالي.

    وأفترض ان على الرجل الجديد ان لايتشكك أبدا بها .. فهي من اختارته , وليعلم بأنها لو لم تتجاوز الماضي لما ارتبط به
    فعليه الا يقسو عليها .. و ألا يظهر تجاهها أي اتهام وعليه دائما فرض النية الحسنة

    والا ستنقلب حياتهما الى جحيم وكان من الافضل الا يرتبطا

    ردحذف
  14. أشرف شكله في مشكله بالموقع نفسه
    لا تغلب حالك, انا كمان التعليقات ما بتبين عالبلوج و بتبين عالايميل بس :$

    ردحذف
  15. الذاكرة هي الصندوق الوحيد الغير قابل للعبث به
    مرتب بطريقته
    و ايذا يعرض ما فيه بحسب رغبته
    لكن بما انو تحمل مسؤولية زواجوا من انسانة سبق الها الارتباط
    لازم يتحمل
    و ما يحارب طواحين الهوى

    ردحذف
  16. مساء الخير أشرف..

    ما بعرف وانا عم بقرأ خطر على بالي فكرة انو المرأة عندما تحب فهي تحب بكل كيانها وبكل مشاعرها وبتعطي شريكها كل شي...ممكن هادا يللي بخليها صعب انها تنسى بسرعة..
    بس برأيي انو الرجل اللي حابب يرتبط بهذه الانسانة لازم يخترق حياتها ويحرك كل مشاعرها يعني هو وشطارته اذا بخليها تحبو وتنسى السابق :)

    ردحذف
  17. في اشي تاني بدي احكيه :)

    ان مرات الشب او البنت اللي بكون الهم علاقات حب سابقه, ما كان هاد هو حب حياتهم الحقيقي و همه كانو بتوقعو انهم واقعين بالحب, و لما يدخل حياتهم الطرف الجديد بعرفو معنى الحب الحقيقي و بتأكدو انهم كانو موهومين

    مش عارفه اذا واضح شو قصدي....مش عارفه اعبّر O_o

    ردحذف
  18. شعبورتك وصلت بالنسبة الي ويسبر :)

    ردحذف
  19. أهلا وسهلا ويسبر

    في البداية وبعد الأحداث ( الجوجلية ) التي حصلت في الأمس بخصوص التعليقات فمجددا أؤكد أن حكومتنا التدوينية حريصة كل الحرص على راحة زوارها ولكن بدون أية تعويضات مادية ولذلك فأرجو من حكومتك الوسبرية وحكومة الشيشان المرابطة في السعودية أن لا تروج لتلك الافكار الضريبية مجددا :)

    من جديد أرحب بصديقتي وأختي الغالية ويسبر ولقد لاحظت أنك تتحدثين عن فكرتين في هذا الادراج وهما بالتأكيد يرتبطان ارتباطا وثيقا ومهما فيما حاولت طرحه من أفكار في هذا الادراج .

    فقضية ثقة الشخص بنفسه هي عامل مشترك لابد من توفره لكلا الطرفين في العلاقة لكي تكون ناجحه ومن هنا فالماضي سيظل ماض ولن يعود أبدا ولذلك فمشاعر الغيرة التي قد تشتعل نيرانها في قلب أي طرف بسبب ذلك الماضي ليس لها أي أساس أبدا .

    الفكرة الثانية وهي التي أؤمن بها كثيرا وأتفق معك عليها تماما أن الكثير من الناس لايدركون حقيقة وهم علاقات الماضي وأن ذلك لم يكن حبا حقيقيا إلا عندما يدخل في حياتهم ذلك الحب الجديد الذي يكون هو الحب الحقيقي الذي يدوم ولاينتهي أبدا ولكن لكي يتحقق ذلك لابد حقا أن يكون ذلك الطرف الجديد يحمل معه الكثير من الأحداث السعيدة واللحظات الجميلة التي ستجعل الطرف المقابل يعترف فعلا بأنه كان موهوما .

    كل الود ونهارك سعيد

    ردحذف
  20. صديقي هيثم

    أؤكد من جديد على رسالة حكومتنا التدوينية ولكن تلقيت مكالمة هاتفية مستعجلة قبل قليل من رئيس الحكومة يطالبني فيها بالتقدم بالشكر الجزيل من حكومتكم ويؤكد على مدى سعادتنا وتقديرنا لكلامكم الذي نعتز دائما به حول رأيكم بالموضوعات التي نطرحها وآملين دائما أن نكون عند حسن ظنكم :)

    أتشوق لقراءة تعليقك يا صديقي :)

    كل الود

    ردحذف
  21. صباح الخير اشرف
    اول شي مشكلة التعليقات هاي موجوده على كل المدونات
    من امبارح الامور كلها مخربطه فلا يهمك ولا تستقيل ولا تبهدل المسؤولين شكلو الجووجل مشوّب شوي :)

    تاني شي ...عنوان الادراج اللي بيخصني نازل عندك بالغلط مش عارفه ليش؟؟؟...انا هاد الادراج خزنته امبارح مسوده ومش عارفه كيف هرب لعندك :)))
    فلو سمحت يعني تقوله يرجع ينضب لحالو احسن له لانه مش وقته هلا:)

    تالت شي وهو المهم:ادم الواثق من نفسه لا يهمه الماضي فالحاضر هو المهم ...وان تحبه حواء الآن لا يعني ان تشطب ذاكرتها وتنسى كل ما كان في الماضي فهذا من قلة الوفاء....لكن لكل مرحله جمالها وذكرياتها...المشاعروالاحاسيس خارجه عن قدرة سيطرتنا عليها ولو احتفظت حواء ببعض التفاصيل والمشاعر لحب قديم لا يعني هذا انها غير مخلصه ومتفانيه للحب الجديد ...لكن عليها ان تراعي مشاعر ادم في هذه الحاله وان لا تعقد المقارنات بينهما وعلنا وتحتفظ بذكرياتها لنفسها ولا تثيرها في كل مناسبه.

    ردحذف
  22. أهلا وسهلا s

    لاتستغربي أبدا من وجود تلك النوعيات من الرجال فبعض الرجال عندما يعشق امرأه قد يكتفي أن يكون قريبا منها بأي شكل من الاشكال حتى ولو لم تكن تحبه ويجد سعادته دائما عندما يشاهد الابتسامة قد ارتسمت على شفتيها حتى ولو كانت تحب أحدا غيره .

    صدقيني الحب الحقيقي ليس أنانية أو حب تملك بل هو العطاء والتضحية في سبيل الحبيب لمشاهدته سعيدا دائما حتى ولو كان على حساب تعاسته .

    وكما قال عبد الحليم حافظ في أحد أغنياته : (( مناي كل المنى أشوفو متهني...فرحان بنور الهنا ولو بعيد عني )) .

    صدقيني هناك رجال من هذا النوع ولكن النساء قد لاينتبهون لوجودهم لأنهم يعملون بصمت ويحاولون إخفاء مشاعر العشق التي تحرقهم خوفا من أن يخسروا حظهم في القرب ممن يحبون وكما قال محمد عبد الوهاب في إحدى أغنياته : (( خايف أأقول اللي في قلبي تتقل وتعاند ويايا ولو دريت عنك حبي تفضحني عيني في هوايا )) .

    ولذلك الذي يحدث في بعض الأحيان أن ذلك الرجل وعلى الرغم من حبه الكبير لتلك المرأه تنقصه الجرأة والثقة بالنفس وهنا تبدأ المشكلة لأنه يظل يعتقد أنه وعلى الرغم من كل الحب الذي يغمرها به إلا أنها تكون غير راضيه وهنا يأتي دور المرأة وذكاؤها في محو تلك الأفكار من عقله :)

    نهارك سعيد

    ردحذف
  23. أهلا وسهلا أحمد

    كلامك يا صديقي صحيح وأتفق معك عليه تماما فالمرأة بعد أن تأخذ قرار الارتباط مجددا عليها أن تحترم ذلك القرار وهذا الكلام ينطبق على الرجل كذلك لو كان هو في ذات الموقف .

    وبالتأكيد على الرجل أن يدرك طبيعة الماضي الذي قد تكون تلك المرأة قد واجهته وأن لايقسو عليها أو يستمر في التشكيك في حسن نواياها فهو يكون بذلك يخسرها بدلا من أن يكتسب مودتها .

    أشكرك يا صديقي على تواجدك الذي أعتز به كثيرا ولابد من أن أؤكد لك عن مدى إعجابي بطريقة تفكيرك وكم أتمنى أن يكون الكثير من الشباب في مجتمعنا مثلك :)

    كل الود

    ردحذف
  24. أهلا وسهلا جفرا

    معك حق فالذاكرة هي صندوق غير قابل للعبث بما فيه من محتويات ولكنه قابل لتلقي المزيد من الأحداث التي قد تكون من فرط جمالها وما تحمله من فرح وسعادة سببا في أن تقبع أحداث الماضي في أعمق بقعة من ذلك الصندوق وتصبح صعبة الظهور مجددا وهذا هو مايتوجب عمله من ذلك الرجل الذي يود الاقدام على الزواج من امرأة سبق لها الارتباط .

    نهارك سعيد

    ردحذف
  25. أهلا وسهلا بانا

    أنا أتفق معك تماما فالمرأة دائما حبها أقوى وأعمق من الرجل وهذا مايجعلها تأخذ وقتا أطول من الرجل عندما تقرر أن تبدأ حياتها من جديد وتخوض تجربة أخرى .

    وبالتأكيد أنا مع ماتقولين تماما فذلك الرجل الذي قرر الارتباط بها إذا كان يحبها فعلا فعليه أن يجعلها أسعد إنسانة في الوجود ويعوضها عن كل الماضي وليس أن يؤرق حياتها من خلال تصرفات يظهر من خلالها أنه يتذكر ماضيها أكثر منها .

    ومتل ماقلتي هو وشطارتو :)

    نهارك سعيد

    ردحذف
  26. أهلا وسهلا آنسه كياله

    أتفق معك تماما في أن هذه المشكلة يشترك فيها الطرفين .

    وكما تقولين وهذا هو عين الصواب في تلك العلاقات فلابد من توافر الثقة بالنفس لدى الطرفين وبالاضافة إلى الابتعاد عن ممارسات الاستجواب والتحقيق عن أية ملابسات لحوادث لها علاقة بالماضي لأن تلك الممارسات بالتأكيد لن تؤدي إلا إلى تعكير صفو المودة بينهما .

    نهارك سعيد

    ردحذف
  27. نيسانة المدونين
    صباحك سكر وعنبر :)

    علشانك هاي المره بس رح نكتفي بتوجيه تنبيه للحكومة التدوينية بسبب إنو الكارثة طلعت جوجليه وعامه على الكل :)

    أما بخصوص إدراجك اللي هرب لعندي فإنتي مش عارفه هو ليش عمل هيك :)

    أنا قبل كم من يوم صار عندي مظاهرات من معارضين كتير بطالبوا بشرح الاسباب اللي خلت نيسانة المدونين تغيب عنهم فما كان عنا حل بالحكومة إلا إنو نتسلل من خلال الحدود التدوينية ونسرق مسودة الادراج من عندك عشان نسكت المتظاهرين :)

    عزيزتي نيسان معك حق تماما لأن آدم الواثق من نفسه لايهمه الماضي أبدا وحواء الوفية هي التي تقدر دائما كل ذكرى في حياتها وهذا أمر يتوجب على الرجل من خلاله أن يزيد احترامه وتقديره لتلك المرأه ولكن كما قلتي عليها أن تكون مراعية لمشاعر شريكها وأن لاتعقد أية مقارنات علنية بينهما وهذه هي الحكمة والصواب .

    نهارك سعيد

    ردحذف
  28. أكل بعقلنا حلاوة و راحت أي فرصة للتعويض :(
    لووول

    المشكلة كانت عامة زي ما أكيد عرفت يا أشرف.
    و متابعينك ما قصروا في الدفاع عنك و طلعت أنا و ويسبر الطماعين و استغلاليّي الفرص :[ ... انكشفنا :)

    بالنسبة للإدراج، معهم كل الحق الأصدقاء في آرائهم.
    أنا متفق مع فكرة إنو ال"تجارب" السابقة لا تزيد -في معظم الأحيان- عن كونها تجارب! الشخص منا بحب "شعور" الحب اللي هوه فيه و ليس شعور الحب الحقيقيّ لوجود الشخص الآخر في حياته. بيحب يحس إنو محبوب + إنه عنده شخص يشاركه و لمنه أقرب للوهم و الدليل ال"قفزات" التي نعملها من شخص لآخر حتى ننضج شويتين و نبدأ نفكر بقضية الارتباط بطريقة مختلفة.
    طبعا ً يوجد استثناءات، البعض يقع -نصفه بالوقوع دائما ً :)- في الحب مع نصفه الآخر من أول تجربة.

    بالنسبة للثقة و مسألة الغيرة من الآخر -و لو كان متوفيا ً- كلها منطقية و تتداخل مع بعضها البعض، أنا بتوقع إنو المشاعر التي أحسسها االشخص مع نصفه الآخر يصعب تجاهلها في علاة جديدة بالكلية؛ و لكن إذا لم يبذل الشخص جهدا ً (مضاعفا ً) لإنجاح العلاقة الجديدة فالأفضل تركها و الانفصال -برأيي- لأنه مع كونه حلا ً صعبا ً إلا أنه الأعدل للطرفين.

    ردحذف
  29. هيثم يا هيثم :)

    والله إنت وويسبر على راسي من فوق شو مابتحكوا إحنا حاضرين ... إنتو فصلوا وإحنا بنلبس :)

    معك حق تماما يا صديقي وأنا أؤيد هذه الفكرة بشكل كبير أن التجارب السابقة في معظمها لا تغدو أكثر من تجارب ولايكون فيها الأثر متباعدا على مدار الأيام في المستقبل إلا إذا كان الشخص يواجه مشاكل كبيرة في حاضره بشكل يؤدي إلى الحنين أو في بعض الأحيان التحسر على أيام الماضي .

    وكما قلت يا صديقي فحاجة الإنسان إلى الشعور بالمحبة هي أمر فطري متواجد في داخلنا بصرف النظر عن حقيقة وجود شخص في حياتنا أم لا ولكن بالتأكيد القفزات أو التجارب تضفي نضوجا فكريا وعاطفيا لأي شخص مما يجعله في كثير من الاحيان قادرا على العطاء والمحبة بشكل أفضل بكثير من الماضي ولكن هذا أيضا سيعتمد على طبيعة الطرف المقابل وكيفية سير علاقتهما .

    وبالتأكيد فإن مضاعفة الجهد لإنجاح العلاقة الجديدة هو أمر مطلوب وإذا لم يتوفر فمن الافضل عدم الاقدام على خطوة الارتباط أو عدم الاستمرار فيها لأن الحلول ستكون شبه مستحيلة لدوام صفاء المدوة بينهما على المدى البعيد .

    كل الود ياصديقي ونهارك سعيد

    ردحذف
  30. الله يسعدك يا أشرف ، ما بتقصر و الله. جد :)

    العلاقات تحتاج لجهد، أيا ً كانت العلاقة.

    ردحذف
  31. صديقي وأخي العزيز هيثم

    معزتك كبيرة كتير عندي :)

    فأنت من الاشخاص الذين يدخلون القلب مباشرة وبدون أي عناء :)

    كل الود ياصديقي

    ردحذف
  32. مرحبا أشرف..

    أنا حاسه إنه إنت بتقرأ أفكاري أو الادراجات غير المنشورة في مدونتي :) مش معقول كل ما بدي اكتب عن موضوع بتروح إنت بتكتب قبلي :)

    على كل حال إدراج رائع، العلاقات ولتجارب السابقة مع كل محاسنها في جعل الإنسان قادر على إتخاذ قرار صحيح في إختيار شريك الحياه، فهي في المقابل تترك الأثر الكبير في نفس الإنسان من ناحية ألشعور بالأمان والإستقرار، الألم الناتج عن فقدان شخص نحبه يجعلنا حذرين وخائفين من علاقات جديدة وحب جديد.

    المشكله تكمن عندما تبدأ المقارنات بين العلاقه الحاليه وعلاقة منتهيه، وهذا موضوع شائع عند الفتيات، لا أعرف إذا الشباب أيضاً يقومون بهذه المقارنات التي تجعل الحياه جحيم للطرفين.

    ردحذف
  33. أهلا وسهلا blabbrgirl

    أنا سعيد جدا أن يكون هنالك هذا التقاطع المشترك بين خواطرنا فيما نكتب وإذا كنت لا تمانعين فأنا أرغب بطرح فكرة عليك فما رأيك إذا كان هنالك مواضيع مشتركة نود أن نطرحها فليكتبها كل واحد منا معبرا فيها عن وجهة نظر أبناء جنسه فأنا أتكلم عن الرجال وانت تتكلمين عن النساء :)

    بخصوص الادراج أتفق معك تماما في أن التجارب السابقة تكون سيف ذو حدين فمن جهة هي تساعدنا في نضوج خياراتنا المستقبلية ولكن وبذات الوقت تجعل الحذر والخوف يسيطر علينا عند دخول العلاقة الجديدة .

    المقارنات موجودة عند كلا الطرفين ومن هنا تبدأ المشاكل معك حق .

    نهارك سعيد

    ردحذف
  34. مرحبا اشرف .


    هالموضوع كتير صعب وجداااااااا
    اعتقد بس الوحده ترتبط بشخص ملزمه بأن تحترم مشاعره وذاتها وعقلها مع من قررت ان ترتبط به
    ان كانت لاتستطيع ان تتخلص من ماضيها لا يحق لها ان تظلم شخصا اخر لا ذنب له الا انه اختارها شريكه حياته


    يمكن رأي صارم بهالموضوع بس انا هي وجهة نظري
    لاني اتمنى لما ارتبط بشخص يكون تخلص من كل ماضيه اما يبقى كل حياته عايش للماضي كان ظل عايش للماضي احسن مايعذبني معه .

    اعتقد انها ليست حرب بقدر ماهيا اراده وقوه واحترام للذات للطرف الاخر .

    انا بحترم مشاعر غيري اذن عليه ان يحترم مشاعري .
    من لم يستطع ان يتخلص من الماضي سواء رجل او امراه الافضل ان يظل في بوتقته ويغلقها على ذاته حتى يتمكن من العيش من جديد .

    هذا رأي مافيه اي رأي اخر ممكن يكون بديل .


    اسفه اشرف رأي حسسيته شوي عنيد وصلب
    بس بعتبرها قله احترام للطرف الاخر وخدش للمشاعر وانا بكره هيك تصرفات.
    وانا مابحكي انو الانسان يتجرد من مشاعره كلنا نملك قلوب ومشاعر واانا بطبعي عاطفيه بس لما اتخلص من الماضي فيني اعيش من جديد
    مو ابني حياه جديده على انقاض مشاعر سابقه يعاني فيها طرف لا ذنب له


    مو ولا مو مو استاذي .


    والله الموضوع قمه الابداع
    كتير قوي ويغوص بنا في مشاعر انسانيه تحتاج التوقف عندها كثيرا قبل ان نعرض من حولنا للاذى ولو بدون قصد منا .

    هالامر يحتاج للكثير من الحسابات مع الذات على نااعتقد
    ولكن بإراده وقوه فقط لاغير ورغبه لاتفتر عن البدء بحياه جديده .

    اشرف احيك وبقوه على الطرح المميزه
    واكيد مش غريب عليك
    الاغرب ثنائاتنا التى لاتفي قلمك سحره وقوة حضوره
    تحياتي الك


    دمت بكل الخير والحب

    ردحذف
  35. أهلا وسهلا toota

    أتفق معك تماما بأن أي شخص سواء كان رجلا أم امرأه وعند الارتباط لابد من احترام الحاضر والتخلص من الماضي وعدم إظهاره أمام الشريك بشكل مباشر قد يتسبب بجرح مشاعره وكما قلتي فهي أرادة وقوة واحترام للذات وللطرف الآخر .

    وصدقيني يا عزيزتي رأيك موضوعي وواقعي جدا وفيه احترام كبير للطرف الجديد وخوف على مشاعره بذات الوقت وهذا إنما يدل على رهافة إحساسك وقلبك المعطاء دون أدنى أنانية .

    ودعيني أتوقف طويلا عند عبارتك الرائعه عندما قلتي أن الأمر يحتاج للكثير من الحسابات مع الذات لأنها هي كذلك حقا فالقلب إذا نبض مرة أخرى فهذا يعني اعلان لمولده من جديد وهنا تكون البداية الصحيحة لعلاقة تدوم بكل سعادة وهناء .

    دائما كلماتك الرائعة بحقي تفرحني وتطربني بأجمل مقطوعات وألحان السعادة وذلك يجعل قلمي في حيرة دائمة عن وصف ما أشعر به وأنا أقرأ كلامك الجميل وأفكارك الرائعه التي تزين دوما صفحات مدونتي :)

    نهارك سعيد ودمتي بكل الحب والخير والمودة

    ردحذف