الأربعاء، 3 فبراير، 2010

قلوب مستعملة للبيع

أصبحت بعض القلوب كالاثاث المستعمل الذي لم تعد هنالك حاجة له ، وها هي الآن تقبع في غرفة مظلمة لا يدخلها أحد ، فلم يعد هنالك ضرورة لوجودها إذ أنه تم استبدالها بقلوب جديدة .

كان هذا هو حال صديقنا (( زير النساء)) يشتهي كل قلب جديد ويجتهد في استخدام مهاراته وابداعاته في اجتذاب محبته ، وبذات الوقت يمسك بالقلوب القديمة ليرسلها إلى تلك الغرفة المظلمة لتنتظر تجار القلوب المستعملة لشرائها بأبخس الأثمان .

كان صديقنا مغرورا جدا بنفسه وكانت منافسته على اكتساب محبة قلب أي امرأة ضربا من الخيال ، كان كالحلم لكل رجل وامرأه ، فالرجال يحسدونه ويتمنون لو أنهم يكونون مكانه ، والنساء تتنافس على قلبه بكل شراسه .

في ذات يوم كنا نجلس في مقهى معه ، فنظرت حولي فإذ بسهام عيون النساء تتطاير من كل حدب وصوب لعلها تصيبه وهو يبتسم بكل غرور وكبرياء وينظر إلينا مشفقا على حالنا ويتمنى لنا أمنيات كاذبة بأن نحظى بقليل من الاهتمام الذي هو حكر عليه أينما ذهبنا .

سألته وقد طفح الكيل عندي : (( أليس لقلوب الناس قيمة عندك ؟ )) .

أجابني مستهزئا : (( ياصديقي إن القلب الذي لا أملكه هو الأغلى ولكن إذا امتلكته لم يعد له أية قيمة عندي فأضعه في غرفة القلوب المستعملة لبيعه لأي عابر سبيل من تجار القلوب المستعملة فلم يعد لي به حاجة )) .

الغريب في صديقنا (( زير النساء )) أنه لا يتورع بمداهمة أية امرأة سواء أكانت مرتبطة أم لا ، بل إنه يتلذذ ويستمتع بشكل أكبر عندما يصطاد امرأة مرتبطة ويكون لهذا الانتصار مذاقا مميزا لديه .

يقتله مشهد العاشقين ولايرتاح له بال إلا بافساد ذلك المشهد ، لذلك دائما تكون أولوياته في مداهمة العشاق ، وهذا ما حدث فعلا عندما كنا في المقهى ، إذ أنه لم يكترث لكل سهام الفتيات من حوله ولفت انتباهه فقط رجل وامرأه كانا يجلسان في أحد زوايا المقهى وقد تعانقت أكفهما بحرارة وصدق حتى أنني اعتقدت أنهما لن يتقابلا مجددا بعد ذلك .

قال صديقنا زير النساء : (( انظروا يا أصدقائي الأعزاء كيف سأسرق قلب تلك الفتاة العاشقة فهي على ما يبدو قد أخطأت كثيرا في حقي فكيف لها أن توجه عشقها بكل تلك الحرارة لذلك الابله وأنا موجود هنا ؟ )) .

كم تعجبت من غرور وغطرسة وأنانية صديقنا (( زير النساء)) ، ولكني كنت أتمنى في تلك اللحظة أن تستطيع تلك المرأه أن تهدم غروره وكبريائه وتجعل منه مدعاة لسخرية الجميع من حوله ، فعلا كم كنت أتمنى هذا .

بدأ صديقنا يخبرنا بأن نترقب كيف سيتمكن من إيقاع تلك المرأه في مصيدة حبه من النظرة الأولى ، وبدأ باستخدام كل مهاراته وابداعاته السخيفة في سبيل ذلك ، وبدأنا نترقب بشغف ماذا سيحدث ، وبذات الوقت النساء من حولنا لا يزالون يحاولون جذب انتباهه إليهن ولكن هيهات هيهات فصديقنا مشغول بمداهمة العاشقين وإفساد خلوتهم .

وانقطعت لحظات الترقب تلك بجرس هاتف ذلك الرجل وفي تلك اللحظة بالذات نظرت المرأة من حولها فوجدت صديقنا (( زير النساء )) ينظر إليها بكل اهتمام ويرسل إليها رسائل خفية في نظرات عيونه محاولا إغوائها ، فنظرت إليه تلك المرأة للحظات وإذ بها تنتفض من جلستها وتتناول فنجان القهوة الذي كان أمامها وتقترب نحونا بخطوات واثقة وصديقنا في تلك اللحظات أصبح في قمة سعادته ويستعرض أمامنا بكل فخر على قدراته الخارقة ويقول : (( ألم أقل لكم أنه لا توجد من امرأة تستطيع مقاومتي )) ، أما أنا فكنت في تلك اللحظات في قمة حزني وتعاستي على تلك المرأة التي ستهدم بنيان عشق صادق وتستبدله ببهرج خداع .

وما أن وصلت تلك المرأة لطاولتنا حتى رددت بأعلى صوتها كلمات كانت كقنبلة مدوية هزت أرجاء المقهى وزواياه (( أنت شخص وقح يا هذا )) ساد الصمت المكان والجميع في صدمة وذهول لما يحدث ، ولكنها تقطع ذلك الصمت وترمي بفنجان القهوة الساخن عليه بكل شموخ وعزة وثقة بالنفس ، صمت الجميع للحظات انتهت سريعا بتعالي ضحكات السخرية والاستهزاء من كل من كان في المقهى ونحن ضحكنا معهم على صديقنا (( زير النساء )) .

ثم وضعت يدي على كتفه وقلت له : (( جاء دورك يا صديقي لدخول غرفة القلوب المستعملة ولكني لا أدري من سيرغب بشراء قلبك بعد الآن )) .

هناك 14 تعليقًا:

  1. mar7ba ashraf
    3njad the Subject is too
    Provocative in way.
    first i want to blame u you for something(an a3tbrha men al3asham lol) how could you call someone like that guy as a friend or even a friend of yours ?he is a jerk and rude!!!!!!! how could you befriend someone who is so Arrogant and rude and so confident in himself in all the wrong way ???.am sorry am not here to judge you of course it's none of my business so pardon me .
    second when he said
    أجابني مستهزئا : (( ياصديقي إن القلب الذي لا أملكه هو الأغلى ولكن إذا امتلكته لم يعد له أية قيمة عندي فأضعه في غرفة القلوب المستعملة لبيعه لأي عابر سبيل من تجار القلوب المستعملة فلم يعد لي به حاجة )) .
    how rude ? he deserve what he got from that amazing girl who stood up for her self and for dignity and respect for her and for the man that was with her no matter who he is to her she took matter in her own hands 3najd bravo i salute her .the guy needed that wake up call from girl like that he really deserve it bestahal.

    am not sure how and why guys like that do this ?where do they get off ?what do they achieve from hurting other people ?and sadly alot of women's do the same thing to men .you really used the right word to describe it i couldn't but it in another way used hurt!!! when they are done with it they throw it away like it's nothing and the poor person on the other end suffer because of jerk.
    am so sorry but this subject really Provocative to me in way, that my tone seems harsh especially on u for knowing a person like that
    sorry again

    ردحذف
  2. Saba7 el 5eer...

    2essa betfesh el 5ol2... wa kafa :-)

    ردحذف
  3. أهلا وسهلا نور :)

    بصراحه معكي حق وأنا نادم كثيرا على معرفة شخص من هذا النوع وكان عندي تحفظات كثيرة من البداية على معرفته ولكن أحد أصدقائنا كان دائما يدافع عنه ويتهمنا بأننا نحسده ونغار منه وأنا صدقيني فعلا لا أختلط معه كثيرا ولكن في قصة المقهى تحديدا كان هنالك ضغوطات كبيرة من بعض أصدقائنا للخروج في ذلك اليوم ولكن أتعلمين يا نور لست نادما على الذهاب لأنني كنت في ذلك سعيد الحظ لمشاهدة انكسار غروره وكبريائه من تلك المرأة الرائعة .

    وصدقيني يا نور ( انتي بتموني تقولي شو ما بدك معزتك ومكانتك كبيرة ) لذلك لا داعي للاعتذار أبدا .

    فعلا كما قلتي يستحق ذلك الشاب ما حدث له وأحيي معك تلك المرأه الرائعه التي أصرت على أخذ حقها بيدها
    بحق كم كانت شجاعه وجريئه وأتمنى أن تكون تلك الحادثه فعلا قد أعادت لزير النساء عقله وكانت رادعا له عن أفعاله .

    بخصوص تساؤلك حول الاشخاص الذين من هذا النوع والطراز وسبب غطرستهم وغرورهم وبذات الوقت وكما قلتي عن وجود نساء أيضا من هذا النوع فإن الاسباب قد تختلف ولكن أتوقع أن أكثرها شيوعا هو تعرضهم لتجارب فاشلة في بداية حياتهم ولذلك يصبح لديهم هاجس الانتقام ومحاولة تحطيم كل القلوب من حولهم تعويضا عن فشلهم في تجاربهم وأيضا قد يكون السبب أن هؤلاء الرجال والنساء يطغى حب التملك على حياتهم فلا يتورعون بتملك كل ما يصادفونه حتى ولو كان ذلك على حساب سعادة الآخرين .

    ودمتي بكل الخير والمحبة .

    ردحذف
  4. صباح النور Naryat

    فعلا كما قلتي قصة ( فشت غلنا صح )

    نهارك سعيد ودمتي بكل الخير :)

    ردحذف
  5. صباح الخير اشرف
    مقال جميل مثل ابتسامتك، ولكن عجبي من اين اتيت بصورة ذلك القلب (المشطوب)، اكيد صاحب هذا القلب هو انسان عربي، قلب مثخن بالجراح والقهر، اسود بفعل الدخان الفاسد (ريم، فيلادلفيا، جولد ستار) على العموم شكرا اشرف على الصورة، لأنها المرة الأولى التي يتسنى لي بها رؤية صورة قلبي على حقيقته.
    وبالعودة على المقال اعلاه:
    فبكل صراحة أنا لا اعتب ابدا على ذلك الشاب فلو لم يلقى منذ البداية القبول ولأستحسان من الفتيات (السذج) ولو لم يسمع منهن كلمات الاعجاب ولأنبهار مثل (ياي شو امور) لما اصبح ما هو عليه الأن، المقال بصراحة ذكرني بالمثل القائل "يافرعون مين فرعنك قال ما لاقيتش حدى يلمني"
    وصحتين وعافية على قلب ذلك الشاب
    ولكن ( ان شا الله ما تكون القهوة اجت عليك لما رمتها ام غضب)

    ردحذف
  6. صباحك سكر أخي نادر

    أشكرك جدا على هذا الاطراء الجميل وفعلا لقد أثرت بداخلي شجونا وآلاما وحسرة على تلك القلوب العربية المثخنة بالجراح والقهر .

    وبالتأكيد وأتفق معك تماما على أن المثل الذي ذكرته هو من أسباب سطوة غرور وغطرسة ذلك الشاب .

    المرأة كانت من الرماة الماهرين في التصويب على هدفها فقط وبالتالي نجوت من شظايا قنبلة القهوة تلك .

    أشكرك على هذا المرور ونهارك سعيد .

    ردحذف
  7. مساء الخير
    لا شكلو صاحبك حالتو مستعصية كتير
    بدو دكتور نفسي ليطلع العقد اللي فيه
    انا بقترح انك تساعده بدل ما تبطل تحكي معو و تعرضوا على دكتور
    :)

    ردحذف
  8. مساء النور jafra

    أشكرك على هذا الاقتراح وفعلا معك حق لا بد من مساعدته للخروج من تلك الحالة النفسية الصعبة .

    سنحاول عرضه على طبيب نفسي في أقرب وقت ممكن :)

    شكرا على مرورك ودمتي بكل الخير .

    ردحذف
  9. انا توقعت ان القصه مش واقعيه و كتير انقهرت و بس قرأت التعليقات تأكدلي انها واقعيه

    جد فشت قلبنا هالبنت, اعمى القلب وقلبه صدّى , او هاد ما عندو قلب اساسا , بس افكار مريضه

    مع اني مش مستوعبه ان في بنت عالم وناس بترضى على حالها تلاحق اي شب كان بنظراتها , جد غريبين العالم و بفاجأ المستوى المتدني لمفهوم الدين اولا و الاخلاق بالنسبه للطرفين

    ردحذف
  10. صباح الخير Whisper

    في البداية الحمدلله على سلامتك وأتمنى أن تكوني قد قضيتي أوقاتا ممتعة في اجازتك :)

    افتقدت كثيرا لكتاباتك الممتعة والمتميزة والجميلة ونترقب بشغف ادراجاتك الجديدة في قادم الايام والتي نتعلم من أفكارها الكثير .

    صدقيني لا تتعجبي من وجود أشخاص مثل زير النساء ومعجباته فهذه الانماط منتشرة بمجتمعنا بشكل أو بآخر وأضيف كذلك أن بعض الاشخاص يكتسب ذلك الاعجاب من النساء في بعض الاحيان بسبب شهرته أو نفوذه في مجال ما فتجدين العديد من الفتيات يتهافتن عليه لذلك .

    أما بخصوص مفهوم الدين والاخلاق عند بعض الناس فترحمي عليهما عند تلك الجماعات .

    مرة أخرى الحمدلله على السلامة ودمتي بكل الخير .

    ردحذف
  11. كنت مفكرتها خياليه

    بس طلعت حقيقيه والله برافو عليها

    بس شكلو صاحبكم "زير نساء" مش و لا بد؛ يعني مش كتير "مهضوم" لاني بعرف عينات صعب اي وحده تقاومه

    "زير النساء" موضه بس انا متأكده انو مش متهني؛ لانو عينه بتضل فارغه على طول الخط

    ردحذف
  12. اهلا وسهلا مياسي

    بصراحة سعيد جدا وأنا أرى مشاركتك لأول مره في مدونة أفكار وتساؤلات فمرحبا بك ونورت المدونة :)

    فعلا برافو عليها وأتمنى أن تكون كل امرأة لديها هذه الجرأة والشجاعة في رد كل من يحاول التحرش بها .

    صدقيني يا مياسي معك حق أنا عمري ما هضمتو وكنت استغرب كتير كيف إلو هذا العدد من المعجبات .

    بس يا ترى العينات اللي عم بتحكي عنها أنو صعب أي وحده تقاومها بكون تفكيرو زي صديقي زير النساء ؟

    وتماما كما قلتي فهذه العينات لا تشبع ولا تقتنع أبدا ولا يملؤ عينها إلا التراب .

    مرة أخرى نورت المدونة يا مياسي وأترقب تواجدك معنا دائما بما نطرح من مواضيع .

    ودمتي بكل الخير .

    ردحذف
  13. ممم العينات

    اسمع زير النساء لازم يكون بيفهم إجمالا، ودمه خفيف وفي فئة إجمالا صعب مقاومتهم جد
    ولما احكي انو بيفهم على فكره بيترك الوحده بحالها وبتيجي من حالها من غير تزبيط كتير زي ما عمل صاحبك

    بس شكله صاحبكم مراهق على كبر ومش ظريف

    هو انا بزور المدونه بس مش دايما بيكون الي مزاج اعلق:)

    ردحذف
  14. بصراحه سعيد جدا أن تكون مدونة أفكار وتساؤلات من المدونات المحظوظة بزيارتك مياسي وأهلا سهلا بكي دائما وانشالله دايما يكون مزاجك رايق لنرى تعليقاتك هنا دائما :)

    معك حق صديقنا مراهق على كبر أو بالاحرى هو لا يزال يعيش في مرحلة المراهقة ولا يعرف سبيلا للنضوج .

    وفعلا نقطة جوهرية جدا أن لا يكون الزير هو المبادر للفتاة بل أن تكون شخصيته الساحره تفرض تواجده أمامها .

    مرة أخرى شكرا مياسي ودمتي بكل الخير .

    ردحذف