السبت، 26 يونيو، 2010

الهديه ما عجبتها

بمطلع قصيدة (الأخطل الصغير) بشاره خوري (( يا عاقد الحاجبين .... على الجبين اللجين )) تم استقبال (( عامر )) من قبل والده وشقيقه الأكبر (( عادل )) عند قدومه لمتابعة مباراة البرازيل في المونديال الإفريقي برفقتهم والتي تكتمل إثارتها بصحبة روائع المتعة والتشويق التي يتم تنظيم ألحانها على مدار تسعين دقيقة من قبل (( المايسترو عصام الشوالي )) الذي لا تحلو مشاهدة أية مباراة إلا إذا كان هو من يتسلم زمام التعليق عليها .

شقيقه (( عادل )) اشترى ( ريسيفر ) تم طرحه مؤخرا في الأسواق توجد فيه خاصية اختراق كل حواجز ( التشفير ) عن طريق التقاط ترددات من خلال الشبكة العنكبوتية ، تعيد المتعة المغتصبة قسرا من المواطن العربي في حقه بمشاهدة حدث رياضي يحدث كل أربع سنوات ، وهكذا أصبحت قرصنة أثرياء الفضائيات العربية في مواجهة دامية مع قراصنة ( الانترنت ) على سلب جيوب المواطن العربي المغلوب على أمره .

تراشقت الاسئلة من كل حدب وصوب على (( عامر )) كتراشق التسديدات في المباراة التي كانوا يتابعونها لمعرفة سبب وجومه وامتعاضه ولكنه احتفظ بصمته لفترة لم تتجاوز نهاية الشوط الأول من المباراة ليصرخ بشكل مفاجىء قائلا : (( الهديه ما عجبتها )) .

ثم أردف قائلا : (( اليوم عيد زواجنا العاشر وكنت محتار في الهدية اللي بدي أقدمها لزوجتي ، فنصحني صديقي بفكرة هدية ، الله لايسامحو على هالعمله ، إني أجيب صورة من صور زوجتي أيام خطوبتنا وأعطيها لرسام يرسمها وفعلا عجبتني الفكرة وكنت متوقع إنها رح تنبسط فيها كتير ، بس الله لايورجيكم شو صار أول ماشافت الصورة ، عصبت كتير وما حكت ولاكلمة وأخدت الصورة ومابعرف وين راحت فيها )) .

والد (( عامر )) بابتسامة صفراء قال له : (( يا بنيي في رجّال عاقل في الدنيا بذكر زوجتو بإنها بدت تكبر في العمر ؟!)) .

أما (( عادل )) فلم يتمالك نفسه من كثرة الضحك وتوجه إلى شقيقه معاتبا بقوله : (( إنت ناسي إنو وزن زوجتك صار أكتر من أربع أضعاف وزنها الحالي ، يعني لازم تذكرها يا شاطر )) .

في تلك اللحظة أدرك (( عامر )) كم كان مخطئا في سوء تقديره للأمور ، فالرجل عندما يرغب في تقديم هدية للمرأة كتعبير عن محبته لها ، لا يتوجب عليه أن يحصر تفكيره في مقاييس قد لا تعني للمرأة شيئا في بعض الأحيان ، فالأمر لا يتعلق دائما بثمن الهدية أو غرابتها بل بفطنة وذكاء الرجل في اختيار هدية تثير حرارة مشاعر المرأة وأحاسيسها وسعادتها بأنها دائما في عينيه أغلى مافي الوجود .

ولابد للرجل كذلك أن يتجنب اختيار الهدايا التي قد تذكر المرأة بأشياء لا تحب تذكرها وهذا الكلام ليس كلامي أنا فقط بل هو مثبت في العديد من الدراسات التي أجريت في هذا الموضوع .

فمثلا إذا كانت المرأة تعاني من ظهور حبوب في وجهها ، فليس من الحكمة أبدا أن يقوم الرجل بتقديم مستحضرات علاجية كهدية لها ، لأن مثل هذا التصرف لن يسعدها بالتأكيد بل سيشعرها بأنه متدايق من وجود هذه الحبوب في وجهها ، أو أن يقوم بشراء هدايا تذكرها بالأعمال المنزلية التي لا تكون بحاجة أبدا لتذكرها .

ولكن أيضا لابد من الاشارة إلى أن المرأة يتوجب عليها أن لاتظهر للرجل غضبها بسبب سوء اختياره للهدية ، لأن ذلك قد يدفع الرجل إلى الندم الشديد عن مبادرته تلك وقد لايحاول عمل ذلك مجددا وهذا سيؤثر حتما وبشكل سلبي على أواصر المحبة والمودة بين الطرفين في الاستمتاع بذكريات ومناسبات عزيزة على قلوبهما .

ومع اعتقادي أن قضية حسن اختيار الهدايا بين الأفراد في مختلف العلاقات الإنسانية التي تجمعهم هي نقطة في غاية الأهمية ولكن تظل الناحية المعنوية من تلك المبادرة هي الجانب المضيء لظلمة انزعاجنا من هدايا قد لا تناسبنا أبدا .

هناك 26 تعليقًا:

  1. ههههههههههههه جد ضحكتني الهديه :) الله يسامحه على هالعمله

    هلأ موضوع الهدايا بين اي شخصين بتحكمو امور كتيره واهمها شخصية اللي بدنا نقدمله الهديه
    المفروض يراعي كل واحد الاشياء اللي بتدايق الطرف التاني وما يحاول يذكره فيها وبنفس الوقت المفروض ان اللي بتلقى الهديه ما يفكر باسؤ معنى للهديه حتى لو كان مقصود و ياخد بانه اكيد اللي بجبله الهديه بحبه و بفكر فيه

    انا من الناس اللي بحبو الهدايا كتير ولو كانت ابسط اشي بالدنيا, اكيد تلقيت هدايا ما بستخدمها ولا بعمري ممكن استخدمها لكن بينت للشخص انها كتير عجبتني و ممكن استخدمها فورا قدامه علشان ما اكسفه :)

    وبس اشتري هديه لوحده من صاحباتي بفكر انا شو بحب و شو بعجبني وشو محتاجه و بس يخطر ببالي شي بشوف هل ممكن يعجبها و هل هو مناسب الها ويلا لأ, وبالعاده بكون اشي بعجبها لانها بتستخدمه كتير ولهيك صاحباتي دايما مورطيني بمهمه شرايه الهدايا لكل المناسبات :)

    ردحذف
  2. :)))) جد ضحكتني ، غلطو و ندمان عليها...

    ردحذف
  3. مساء الخير أشرف
    ابدعت كالعادة، لاتسأل المرأة عن شيئين عمرها و وزنها
    واسمح لي بأن اقتبس بعض السطور التي اعجبتني
    "بمطلع قصيدة (الأخطل الصغير) بشاره خوري (( يا عاقد الحاجبين .... على الجبين اللجين )) تم استقبال (( عامر )) من قبل والده وشقيقه الأكبر (( عادل ))"

    "تعيد المتعة المغتصبة قسرا من المواطن العربي في حقه بمشاهدة حدث رياضي يحدث كل أربع سنوات"

    "ولابد للرجل كذلك أن يتجنب اختيار الهدايا التي قد تذكر المرأة بأشياء لا تحب تذكرها "

    "فمثلا إذا كانت المرأة تعاني من ظهور حبوب في وجهها ، فليس من الحكمة أبدا أن يقوم الرجل بتقديم مستحضرات علاجية كهدية"


    "ومع اعتقادي أن قضية حسن اختيار الهدايا بين الأفراد في مختلف العلاقات الإنسانية التي تجمعهم هي نقطة في غاية الأهمية ولكن تظل الناحية المعنوية من تلك المبادرة هي الجانب المضيء لظلمة انزعاجنا من هدايا قد لا تناسبنا أبدا "

    إلى الأمام يا صديقي العزيز

    ردحذف
  4. الله يسامحه على هالعملة
    بس حرام هو حاول يكون غير تقليدي يعني يعمل فكرة ((خلاقة)) بس يا حرام ما زبطت معه
    المهم المبادرة واللي بيتذكر يهدي احسن من اللي بيطنش

    ردحذف
  5. mar7ba ashraf
    lol modo3 kter 7alo ,the subject of gifts is very hard you can really tell what to give it's really hard choice whether if it for a friend or family member or between married couples,
    my husband hardly ever give gift or bring gifts for me because what i ever i ask for he give it to all the time al7amdallah eh is very nice guy ,but once in great moon he will surprise me with something i like lol as gift .

    p.s

    am going to be busy for a while for next couple weeks i have family member visiting so i would be checking your wonderful blog ,i know i will miss a lot, and it will be truly missed . . have wonderful day ashraf

    ردحذف
  6. This is interesting subject, really, befta7 enfes :).
    I had never been gifted in my whole life!!!!! I wish that I would have a gift!!! Accordingly I don't know what to gift others,,, Sad story isn't it??!! :((

    Poor that guy, he thought that he would do something nice,, but it turned into his face :) he should've picked sth good!!!
    S

    ردحذف
  7. أهلا وسهلا ويسبر

    شايفه عن جد الله يسامحه على هالعمله :)

    في الواقع دائما أنا معجب بذكائك وحسن تقديرك للأمور وفي هذا الادراج أنت تلامسين الفكرة العميقة وهي أن اختيار الهدية لابد أن يتم من خلال معرفتنا المسبقة عن طبيعة ذلك الشخص ومن هنا نستطيع أن نحدد وبشكل كبير ماقد يعجبه ويناسبه من هدايا وهكذا .

    وبالتأكيد لابد من الحرص في أن لا تكون الهدية سببا في تذكر الطرف الآخر لأمور لايحب أن يتذكرها أو بمعنى آخر لايرغب في معرفة إذا ماكان الشخص صاحب الهدية قد لاحظ تلك الأمور وحاول أن يعالجها من خلال هدية .

    ولكن بشكل عام وكما قلتي ياويسبر فمن المفروض أن يتم التفكير بشكل إيجابي من تلك المبادره .

    الهدايا وسيلة تواصل وتقارب بين الناس ومن هنا أنا أحييكي كثيرا على محبتك لفكرة الهدية وصدقا طريقة ذكية جدا تلك التي تتبعينها بأن تستخدمي الهدية أمام من أهداكي أياها ففعلا لذلك التصرف أثر مفرح جدا في قلب صاحب الهدية بكل تأكيد وهذا يدعم دائما أواصر العلاقات الانسانيه :)

    وكذلك فيما يتعلق باختيار الهدايا بين الزملاء والاصدقاء فأعتقد أن طريقتك في اختيار الهديه ممتازه جدا لأنه بالعاده هنالك العديد من الامور المشتركه بين الطرفين والتي تساعد في الاختيار بناء على قياس ملاءمة تلك الهدية على الذات ولا أستغرب أبدا أن صديقاتك يلقون بعاتق تلك المهمة عليك فأنت بروفيسوره في فنون العلاقات الاجتماعيه - مشاء الله عليكي :)

    كل الود ونهارك سعيد

    ردحذف
  8. أهلا وسهلا هيثم

    يعني بفهم من كلامك ياصديقي إنو الرجال دايما هيك بيجي يكحلها مع المره فبروح بعميها :)

    كل الود وانشالله دايما أيامك فرح وسعاده وضحك بس بدون هدايا غير مناسبه :)

    ردحذف
  9. أهلا وسهلا نادر

    في البداية أود تسجيل هذا الادراج ضمن مناسبتين عزيزتين على قلبي ، الأولى هي نور المدونة الذي تجدد بحضورك إليها والتي حقا اشتاقت كثيرا لتعليقاتك على متن صفحاتها :)

    والثانية هي كلامك الجميل الذي تعجز عباراتي عن وصف سعادتي به وأتمنى دائما أن تثير عباراتي في الادراجات إعجابك فأنت تعلم تماما كم يهمني رأيك أيها الحكيم الساخر :)

    كل الود يا صديقي ونهارك سكر وعنبر

    ردحذف
  10. أهلا وسهلا آنسه كياله

    عن جد مسكين شو بدي يعمل إجى يكحلها عماها :)

    لكن فعلا متل ماقلتي المبادره في الهديه حتى ولو كانت غير مناسبه أفضل بكتير من اللي مابتذكر في حياتو مناسبه ودائما بطنش .

    نهارك سعيد

    ردحذف
  11. أهلا وسهلا نور

    بالتأكيد أنا أتفق معك تماما أن موضوع اختيار الهدية المناسبة يكون صعبا في بعض الأحيان وأعتقد أن زوجك يتبع أسلوبا ذكيا في أن يبادرك دائما في معرفة ما أنت بحاجة إليه لكي لا يقع في مأزق سوء اختيار الهدية ولكن بالتأكيد يبقى عنصر المفاجأه في الهدية شيئا جميلا جدا :)

    أيام الصيف دائما تكون مليئة بالمناسبات وزيارات الأقارب فأتمنى لك أوقاتا سعيدة برفقتهم وصدقا سنشتاق إليك كثيرا يانور :(

    كل الود ونهارك سعيد

    ردحذف
  12. أهلا وسهلا S

    نورت المدونه وبصراحه مبسوط كتير إنو الموضوع فتح شهيتك للتعليق لإنو فعلا استفقدنالك كتير في الفترة الماضيه :)

    في الواقع كلامك فاجأني أنه لم يسبق أن تقدم لك أحد بهدية في السابق ولست أدري ماذا أقول ولكن أنا دائما أشعر من خلال تعليقاتك أنك فتاة رقيقة جدا وهذا أمر لوحده يفتح الشهية على ارسال الكثير من الهدايا لك ودون توقف ، عموما لعل قادم الأيام تكون مليئة بالمناسبات الجميلة والمفرحه في حياتك والتي تتبادلين فيها مع الاصدقاء والاقارب والاحباء العديد والعديد من الهدايا :)

    أما ذلك الشخص فهو فعلا مسكين على ماحدث معه :)

    كل الود ونهارك سعيد

    ردحذف
  13. نهارك فل اشرف
    بصراحه مش شايفه انه هديته بتزعل ...المفروض بعد عشر سنين ما تكون زوجته بهذه الحساسيه وتفكر ابعد من انفها شوي...ممكن هو بعده شايفها زي ما كانت ايام الخطبه...ومش قصده شي تاني
    وكمان شغله....الله يكتر خيرو...بعد عشر سنين ولسه عم بيجيب هدايا....وايش...؟؟؟عيد زواجهم!!!1
    عموما الفكره حلوه....انا بحتار كتير لما بدي اهدي اي حدا....وبحب ادور على هديه يستفاد منها او تبقى ذكرى لفتره طويله...وعمليه بنفس الوقت

    ردحذف
  14. يسعد مساكي نيسانة المدونين

    عن جد معك حق الهدية ماكانت بتزعل لهادي الدرجه بس مسكين شو بدو يعمل هيك طلع عقل زوجتو :)

    بصراحه طريقة تفكيرك صحيحة جدا عند اختيار الهدية لإنو بالتأكيد الهدية اللي يمكن الاستفاده منها واللي ممكن تبقى وقت طويل كذكرى جميلة هي الهدية التي بتكون مناسبة .

    بتمنالك نهار سعيد

    ردحذف
  15. السلام عليكمورحمة الله وبركاته

    مسكين حب يعمل لها شيء رومانسي :)
    المفروض تراعي مو تعصب عليه ههههههههههههه
    هو صحيح ان( بعض )النسوان بيتأثروا اذا تمت المقارنة لانها بكذا تحس انها عجوز :)
    لكن عن نفسي ما احس انه بيزعل بفرح اكثر لانه تذكر ايام الخطوبة
    لكن الواضح انها حساسة بمسألة العمر .. وزوجها ماعمل شيء بيزعل هو عمل شي رومانسي :)

    ردحذف
  16. وعليكم السلام
    white freedom

    شايفه عن جد مسكين كان حابب يعمل مفاجأه لزوجتو بس هي متل ماقلتي طلعت حساسة بمسألة العمر :)

    واعتقد كمان إنو هي تأثرت بقضية مقارنة نفسها مع صورتها أيام الخطوبه وهاد حسسها إنها كبرت في العمر تماما متل ماقلتي :)

    كل الود ونهارك سعيد

    ردحذف
  17. مرحبا اشرف ..


    هالمره راح اكون بصف ادم حرام حب يفرحها بايام اكيد كانت احلى ايام اعتقد اي ذكرى بحياة انسان الها اثر جميل بس نحي هي الذكرى لاأي سبب .

    بس هيا اكيد تحسست شوي لا اعتقد كتير مافكرت حتى تجامل حتى لو حست بالغيره من حالها على تلك الايام .
    ومن وجهة نظري شو ماكانت الهديه ادبيا وذوقيا فينا نقبلها ونعبر عن فرحتنا فيها للطرف الاخر مين ماكان قريب او حبيب او زوج .
    لانو كمان حرام نكسر بخاطرهم غلبو حالهم وبالاخر هيك نشكرهم اعتقد كتير صعبه وبايخه بنفس الوقت

    وانا مع ويسبر اكيد بهتم بانتقاء الهدايا
    وبحب تكون معبره عني وترضي الشخص المعنى بها
    بس اخر شي بفكر اهديه لاي شخص هو البرفان لانو من وجهة نظري اختيار صعب لانو الاذواق متفاوته بشكل كبير من ناحيه العطور الا اذا بعرف انو بحب او بتحب عطر بعينه فأكيد بكون الامثل كهديه.

    وملاحظه بالنسبه لهدايا الاصدقاء
    فينا نراعي الطرف الاخر في الهدايا من الناحيه الماديه
    يعني مافيني اهديها شي كتير مكلف حتى ماتحس بصعوبه رد الهديه مع اني مابحب مسأله رد الهدايا لاني بس بهدي بهدي عن حب بدون مقابل
    بس لاحظت انو البعض بيحكي هي الشغله والله وصلتني هديه كتير واضح انها غاليه مااعرف كيف ارد هالديه بنفس المستوى حاولت اغير طريقة فكرتهم انو عادي كل مين يهدي الشي اللي بناسبه بدون النظر للميزان المادي هيا عباره عن اشياء رمزيه تذكاريه تعبر عن محبه مش الهدف القيمه شو بتاسوي
    بس ماقدرت اقنع اي وحده فيهم

    عشان هيك قررت مابالغ في نوعيه الهدايا للي حالتها شوي صعبه ماتقدر ترد هديه بنفس القيمه يعني شي رمزي اعتقد ، يعبر عن مضمون الصداقه او الالفه بينا

    طبعا انا بحكي بشكل عام ووصلت معكم لنوعيه الهدايا وقيمتها

    بس الاكيد الهدايا لها اثر جميل عالنفس
    والاكيد والمفروض نقبلها شو ماكانت ونفرح فيها طبعا
    وانا بحب استخدم الشغلات اللي بتنهدالي قدامهم عشان يحسو بفرحتي فيها وبيفرحو وبحسو بالرضاواعتقد انها بادره لطيفه تبعث الود بينا . وبهي اتفق مع ويسبر .



    مممممم
    الموضوع جدا بسيط بس كتير قريب للقلب ومحبب لانو بيحكي عم اجمل شي وهيا الهدايا


    ثانكيووو اشرف
    دائما ماتاخذنا لنقلات جديده ونوعيات مختلفه في الطرح
    بحيك على ادبيتك ورقيك الدائم.


    دمت بكل الحب والخير

    ردحذف
  18. أهلا وسهلا toota

    وجودك في صف آدم في هذا الادراج يدل على موضوعيتك وعدم انحيازك لحواء إلا بالحق وهذه نقطة أحييكي عليها وجدا يا toota .

    وكما قلتي الهدية لابد من التعبير عن سعادتنا بها للطرف الآخر بصرف النظر إذا كانت هذه الهدية قد أعجبتنا أم لا حتى لا نكسر بخاطر من أحضرها وبذات الوقت لكي نقدر صنيع معروفه بتذكرنا في المناسبات المختلفة .

    بالتأكيد موضوع انتقاء الهدايا مهم جدا ولابد من حسن الاختيار وعدم العشوائيه في ذلك ولكن استغربت أنك لا تحبين أن تهدي العطور وأنتم في السعودية بلد العطور :) ولكن معك حق فاختلاف الاذواق يجعل قضية اختيار العطور كهدية من الامور الصعبة في حال عدم المعرفة المسبقة عن طبيعة العطر المفضل للشخص الذي نود تقديم الهدية له .

    في الواقع نقطة مهمة جدا التي تحدثتي بها بخصوص هدايا الاصدقاء ففعلا هنالك الكثير من الحالات التي يوجد فيها تفاوت بين الاصدقاء من الناحيه الماديه وأعتقد أن هذا الموضوع فعلا بحاجه إلى مراعاه لأنه ومن الصعب جدا على البعض أن يرد الهدية بنفس المستوى المادي مع أنني بالطبع أحييكي على روحك الجميله في أنك لاتنتظرين مقابلا لتعبيرك عن مودتك ومحبتك لأصدقائك ولكن بعض الناس يبقى يظل يشعر بالحرج ويحاول أن يرد الهدية بأية طريقة ولكن كما قلتي وأنا أتفق معك تماما أن الهدية في النهاية هي رموز تذكارية لمناسبات معينه وهنا يكمن جوهرها .

    أشكرك وجدا يا toota على تواجدك الجميل دائما معنا في كافة المواضيع ماكان بسيطا منها وماكان جدليا وهذا يؤكد على مدى سعة عقلك وثقافتك المتنوعة في العديد من الجوانب وأشجعك دائما أن تكوني كذلك فكم نحن بحاجة في عالمنا العربي إلى المرأة القوية القادرة على النقاش والحوار ومحاربة الصمت .

    نهارك سعيد ودمت بكل الخير والود والمحبه

    ردحذف
  19. صباح الخير اشرف

    حبيت اوضح شغله بعد اذنك طبعا صاحيه بكير وفايقه احكي بس ان شالله ماازعجك * _ *

    مساله العطور ، مو مااحب العطر من اجمل الهدايا بس فعلا هناك نفاوت كبير في الذوق
    يعني كتير مرات بتجيني هدايا عطور وبحس والله بالاسى لاني بعرف انو سعرها مكلف وهيا ماعجبتني
    يمكن انا حذره باتجاه العطر كهديه لانو ذوقي شوي صعب في العطور لي احساس معين فيها مو اي شي بيعجبني
    عشان هيك فست من خلال نفسي انو العطر من الهدايا الصعبه .

    وشغله كمان لما اراعي الطرف الاخر من الناحيه الماديه بخصوص الهدايا وثمنها ابدا مو قصدي تقليل لقدره بالعكس والله لاني بخاف اجرح مشاعرهم بدون قصد او اتعبهم واكلف عليهم يعني ماتفكر انو تقليل لقدرهم وبتعامل مع الناس حسب وضعهم المادي لا والله ابدا مو هيك بس الاكيد والمهم نراعي مشاعر اللي حولينا وهي وجهة نظري لاني مابحب اجرح اي حدا بي طريقه ولو بشكل غير مقصود .

    اتمنى اكون وضحكت اكتر عن رأي


    نهارك سعيد استاذي الفاضل

    ملاحظه ..
    اسمحلي ان اطلب منك طلب واتمنى مايكون غلاظه مني بس اكيد بتفهمني
    مااحب تشكرني ع تواجدي لانك بتخجلني وليس جحودا مني لشكرك
    بل لاني انا من يتوجب عليها شكرك على خلق هذه المدونه الرائعه وانك دائما ترحب بكل من فيها بكل حب وسعه قلب وانا حيك على روحك النديه والعطره

    بس
    يارب تفهم قصدي وماتزعل من كلامي

    دمت بكل الخير والسعاده والحب

    ردحذف
  20. يسعد صباحك عزيزتي toota

    بالعكس والله فكرتك وصلت تماما وأنا عارف إنو نيتك طيبه ومابتحبي إنك تجرحي مشاعر صديقاتك بشكل مش مقصود أو إنك تكلفيهم برد هدايا ثمينه وصدقيني أنا متأكد من هاد الإشي :)

    أنا صدقيني سعادتي بتواجدك معي في المناقشة والتفاعل مع المواضيع المختلفه هو شيء دائما يثلج صدري ويجعلني سعيدا فأنت لك مكانه مميزه جدا عندي :)

    أكيد أنا دائما بنبسط أكتر وأكتر كل ما اشوف تعليق منك ودائما وجودك بيسعدني كتير :)

    بتمنالك نهار سعيد يا عزيزتي :)

    ردحذف
  21. موضوع مهم جداً
    الحقيقة انا من الناس اللي بحبوا الهدايا بس مابعرف اشتري
    او بالاحرى مابعجبني اشي

    الموضوع كان مهم الي بالنسبة للمستقبل لآعرف كيف اتعامل مع هيك مواضيع (بعد بكير رح تقللي)

    تحياتي

    ردحذف
  22. أهلا وسهلا أحمد

    في الواقع يا صديقي موضوع الهدايا له علاقة في كثير من الأحيان بطبيعة الشخص الذي تود أن ترسل له تلك الهدية وأعتقد أن الشخص الذكي والفطن هو دائما من يلاحظ اهتمامات الطرف الآخر وماهي الجوانب التي قد تسعده وتفرحه ومن هنا يكون الاختيار الصحيح للهدية .

    وأنا متأكد أنك مستقبلا مع شريكة حياتك لن تواجهك تلك المشكلة لأنني ألمس فيكي تلك الفطنة والذكاء الرجولي الذي تبحث عنه الأنثى :)

    كل الود يا صديقي

    ردحذف
  23. يا عمي عم بكبر راسي كل ما ادخل مدونتك وأقرأ الردود


    شكرا الك :]

    ردحذف
  24. أحمد يا صديقي

    لا تشكرني أبدا فأنا لم أجاملك بل قلت لك ما أشعره من خلال كلامك وأفكارك التي لامستها في مواضع عديده

    نهارك سعيد يا صديقي :)

    ردحذف
  25. أنا بستغرب إنو في ناس بكونو بعرفو بعض لأكتر من سنتين ولما تجي مناسبة بكونو مو عارفين ايش بدهم يهدوهم..
    فلما شخص يكون بهاي الحالة بصير متل الغريق المتعلق بقشة.. بنفذ أول إقتراح بسمعو من دون مايفكر فيه لأكتر من 5 دقائق..

    لفتت نظري؛
    ولكن أيضا لابد من الاشارة إلى أن المرأة يتوجب عليها أن لاتظهر للرجل غضبها بسبب سوء اختياره للهدية..

    بواحد من عياد ميلادي جابتلي صاحبتي المقربة هدية وما أعجبتني كتير.. أنا قلتلها بأسلوب لطيف إنو ماعجبتني.. صارت تقول مابصير أحكي هيك.. لازم تفرحي إلي قدامك وتبتسميلو وتشكريه.. أنا حسيت إنو لأ هيك غلط إذا لصاحبتي المقربة ما إتشكونت وقلت رأيي بصراحة لمين بدي أقول يعني!!
    ليش أتصنع الفرحة بالهدية عشان هية تنبسط ويسير هادا الشيء يتكرر كل سنة!!

    ردحذف
  26. أهلا وسهلا رولا

    أنا معك في استغرابك وبصراحه فعلا هي شغله غريبه كتير لما أشخاص بمر على تعارفهم فترة تتجاوز السنتين كما قلتي ومابقدروا وقت الهدية يحددو شو ممكن يعملو .

    بس بالنسبة لقضية المصارحه المباشره للشخص اللي قدم الهدية بأنها مو مناسبه فأنا يا رولا ما بأيدك أبدا إنك تظهري مشاعر عدم الاعجاب بالهدية حتى ولو كانت مع أقرب المقربين لأنو صدقيني هم أصلا المقربين اللي بينجرحوا بمتل هيك مواقف أكتر من غيرهم .

    نهارك سعيد

    ردحذف